اقتصاد / اليوم السابع

أخبار الاقتصاد اليوم: عدم غلق أى منشأة صناعية إلا بقرار من الصناعة

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

كتب عبد الحليم سالم

الأحد، 11 أغسطس 2024 07:28 م

تنوعت اليوم الأحد 11-8-2024 أخبارالاقتصاد المصرى اليوم من أبرزها قام الفريق مهندس كامل الوزير بزيارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية، حيث بدأت الزيارة بعقد لقاء موسع مع قيادات الوزارة والهيئة، لبحث موقف تخصيص الأراضي الصناعية بمختلف أنحاء الجمهورية.


كامل الوزير: عدم غلق أى منشأة صناعية إلا بقرار من الصناعة

5ff6dd2e48.jpg

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح ، رئيس الجمهورية بتحويل إلى مركز صناعي إقليمي ودولي ودراسة مشكلات المصانع المتعثرة، وإيجاد حلول غير تقليدية لتشغيلها، حفاظاً على الاستثمارات وحقوق العمال، وكذا تعظيم الاستخدام الأمثل للإمكانات الصناعية المتاحة بمصر بالتعاون والشراكة الكاملة مع القطاع الخاص، والعمل الدؤوب، فضلاً عن توطين الصناعات الواعدة في مصر، ونقل التكنولوجيا، وتدريب العمالة.

وفي إطار سلسلة اللقاءات الأسبوعية التي يعقدها المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل مع المستثمرين يوم السبت من كل أسبوع (من 10 صباحا حتى 12 ظهرا) بمقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية للتعرف على مشكلاتهم والعمل على حلها ومتابعة إجراءات استخراج التراخيص الصناعية والسجل الصناعي وفق إجراءات دقيقة وميسرة لتحفيز الاستثمارات الصناعية، قام الوزير أمس بزيارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية، حيث بدأت الزيارة بعقد لقاء موسع مع قيادات الوزارة والهيئة، لبحث موقف تخصيص الأراضي الصناعية بمختلف أنحاء الجمهورية.

"المشاط" تبحث أولويات الشراكة المصرية اليابانية بذكرى مرور 70عاما على علاقات البلدين

e8a62629a9.jpg

بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مع السفير أوكا هيروشي، سفير لدى مصر، تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين في ضوء الأولويات والمصالح المشتركة، وذلك في أول لقاء بين الوزيرة وسفير اليابان عقب دمج حقيبتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، كما ناقشت الوزيرة تعزيز الشراكات الدولية في مجال توطين الصناعة والتنمية البشرية خاصة مع ذكرى مرور 70 عامًا على العلاقات المشتركة بين مصر واليابان.

وفي مستهل اللقاء - الذي عُقد افتراضياً - أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، عمق العلاقات المشتركة بين دولتي مصر واليابان وما نتج عنها من شراكات جوهرية في العديد من المجالات الاستراتيجية، خاصة القطاعات التي تعزز الاستثمار في رأس المال البشري، وكذلك مشروعات البنية التحتية ودعم جهود التحول للطاقة المتجددة، بما يدعم النمو الشامل والمستدام. ومن جانبه هنأ السفير الياباني بالقاهرة، السيدة الوزيرة على توليها حقيبة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي.

 

وزير الإسكان يستعرض خطط شركات التسويق العقاري لتسويق المشروعات السكنية

75ce01a3a9.jpg

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عدة اجتماعات صباح اليوم، بمقر الوزارة بمدينة العلمين الجديدة، لاستعراض خطط شركات التسويق العقاري، لتسويق المشروعات السكنية بالمدن الجديدة، وذلك بحضور الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشئون الفنية، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، والمحاسب أكرم سعد، والمحاسب محمد رجائى، مساعدى نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون المالية والإدارية.

وناقش الوزير مع مسئولى شركات التسويق العقاري، الخطط المستقبلية لطرح وتنفيذ المشروعات بمدن الجيل الرابع، فى ضوء الدراسات التسويقية والاستثمارية الخاصة بالسوق العقارية، وبالتالي يمكن تحديد أولويات المشروعات التى سيتم البدء فى تنفيذها لتلبية الاحتياجات الفعلية للسوق من الوحدات السكنية والمشروعات التنموية المختلفة، من أجل تعظيم العوائد من الاستثمارات التى سيتم ضخها.


بدوى: ننفذ برنامج استكشاف مكثف لتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد

67ab782822.jpg

استقبل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية ديميتريس كوبيلوزوس رئيس مجموعة كوبيلوزوس اليونانية وإيونيس كاريديس الرئيس التنفيذى للمجموعة للطاقة المتجددة وتخزين والربط المتبادل حيث تم أوجه التعاون المحتملة والفرص الاستثمارية المتاحة فى قطاع البترول وسبل التعاون بين الجانبين فى مختلف مجالات الغاز الطبيعى والبنية التحتية.


وخلال اللقاء أكد بدوى أن قطاع البترول ينفذ حالياً برنامج بحث واستكشاف مكثف بهدف تحقيق اكتشافات جديدة تسهم فى زيادة الانتاج والاحتياطيات بالتوازى مع تنمية الاكتشافات الجديدة للاستمرار فى تلبية احتياجات السوق المحلى وتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد، مشيراً إلى أهمية التعاون والشراكة بين مع الشركات العالمية للمشاركة والاستثمار فى المشروعات البترولية مما يحقق الاستفادة للجميع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا