اقتصاد / صحيفة الخليج

631 مليون درهم أرباح «العربية للطيران» النصفية.. 8.9 مليون مسافر بنمو 16%

الشارقة: «الخليج»
سجلت «العربية للطيران» خلال النصف الأول من العام الحالي الفترة من يناير إلى يونيو)، أرباحاً صافية بعد الضريبة بلغت 631.34 مليون درهم بانخفاض 21% مقارنة مع 800.97 مليون درهم تم تسجيلها خلال نفس الفترة من العام السابق. 
وبلغت إيرادات «العربية للطيران» خلال النصف الأول 3.19 مليار درهم، بارتفاع نسبته 13% مقارنة مع 2.82 مليار درهم تم تسجيلها في النصف الأول من العام السابق. 
وقدمت «العربية للطيران» خدماتها لأكثر من 8.9 مليون مسافر في الفترة الممتدة من يناير إلى يونيو 2024 انطلاقا من جميع مراكز عملياتها التشغيلية بارتفاع نسبته 16% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وحافظ معدل إشغال المقاعد خلال النصف الأول على نسبة مرتفعة بلغت 81%.
زخم النمو
وقال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة «العربية للطيران»: جاءت الأرباح القوية التي سجلتها العربية للطيران خلال الربع الثاني من هذا العام مدفوعة بالطلب القوي على السفر الجوي ونمو الإيرادات، مما تعكس الأسس القوية للشركة وخدمات القيمة المضافة التي نقدمها لعملاءنا.
وأضاف: وبالرغم من ارتفاع الطلب على السفر الجوي، استمر قطاع الطيران في مواجه تباطؤ نمو هامش الربحية وارتفاع التكاليف خلال الربع الثاني من هذا العام، مدفوع باستمرار التحديات الاقتصادية والمتغيرات الجيوسياسية العالمية، وارتفاع أسعار الوقود، الى جانب تأثير تقلبات العملات التي شهدتها بعض الأسواق الرئيسية، وتحديات سلسة التوريد التي أدت إلى زيادة ضغوط التضخم. وتعكس قدرة العربية للطيران في الحفاظ على زخم نموها وتحقيق الربحية القوية وسط هذه التحديات مرونة نموذج أعمالنا ومدى كفاة فريق الأدارة.
الربع الثاني 
وسجلت «العربية للطيران» أرباحاً صافية بلغت 390.17 مليون درهم خلال الربع الثاني المنتهي بتاريخ 30 يونيو 2024 بانخفاض نسبته 15% مقارنة مع 459.3 مليون درهم سجلتها الشركة في نفس الفترة من العام السابق. وبلغت إيرادات الشركة خلال الربع الثاني 1.65 مليار درهم، بارتفاع نسبته 19% مقارنة بإيرادات الربع الثاني من العام الماضي. 
ونقلت «العربية للطيران» على متن أسطولها أكثر من 4.5 مليون مسافر خلال الفترة بين أبريل ويونيو 2024 عبر جميع مراكز عملياتها التشغيلية، وذلك بارتفاع نسبته 19% مقارنة بـ 3.8 مليون مسافر تم نقلهم خلال الربع الثاني من العام الماضي، بينما ارتفع معدل إشغال المقاعد (نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة خلال الفترة ذاتها بنسبة 3% إلى 79%.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا