عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تعرف إلى غرامة خروج الركاب من نوافذ المركبات أثناء القيادة

دبي: سومية سعد
يسأل بعض الأفراد عن قيمة مخالفة خروج الركاب من نوافذ المركبات أثناء القيادة.
العميد جمعة سالم بن سويدان، نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، يجيب عن هذا السؤال، وقال الغرامة التي نص عليها قانون السير والمرور الاتحادي، قدرها 2000 درهم، وحجز المركبة 60 يوماً و23 نقطة مرورية، إضافة إلى قرار المرسوم 30 لسنة في شأن حجز المركبات التي تصل قيمة فك الحجز فيها إلى 50 ألف درهم.
وحذر نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي من الانشغال بخروج الأشخاص من نوافذ المركبة أو الجلوس على سطح المركبة أثناء سيرها لأنه سلوك خاطئ، يُعرض حياتهم أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر.
وقال إن الخروج من النوافذ أو الجلوس فوق سطح المركبة يُعد من السلوكيات السلبية التي يُمارسها بعض السائقين، ما قد يعرض الأشخاص للسقوط المفاجئ في حال التعرض لحادث مروري أو التوقف المفاجئ للمركبة لأي سبب آخر، ثم قد يتعرضون لحوادث الدهس من المركبات القادمة من الخلف.
وأكد العميد جمعة بن سويدان ، أن الحد من الحوادث المرورية مسؤولية جماعية مُشتركة بين الشرطة والمجتمع بفئاته المختلفة، وأن الكثير من الحوادث المرورية التي تقع يمكن تجنبها، لأنها تنشأ في الأغلب من عدم الالتزام بقوانين السير والمرور، مضيفاً أن السلامة المرورية واجب ومسؤولية يتشارك فيها الجميع من دون استثناء، ثم لا بد من تضافر جهود شرائح المجتمع كافة، وضرورة الالتزام بالسلوكيات الإيجابية، والتحلي بالمسؤولية تجاه أنفسهم والآخرين عبر التزامهم بقانون السير والمرور.
ودعا مستخدمي الطريق إلى أهمية الالتزام بقواعد السير والمرور، وتفادي كل ما من شأنه أن يشغل السائق عن الطريق سواء مُخالفة ذات علاقة بقيادة السائقين لمركبات بطريقة تعرض حياتهم أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، وعدم الانتباه أثناء القيادة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا