اقتصاد / صحيفة اليوم

ارتفاع حاد لأسعار النفط مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بشدة يوم الاثنين، في بداية أسبوع التداول، على خلفية المخاوف من اضطراب الإمدادات القادمة من منطقة الشرق الأوسط، التي تنتج نحو ثلث إنتاج العالم، مع تصاعد التوترات الجيوسياسية، وإعلان منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خفض توقعاتها للطلب العالمي على الخام خلال العامين الحالي والمقبل.
وقالت أوبك في تقريرها الشهري الصادر يوم الاثنين، إنها تتوقع نمو الطلب العالمي على النفط خلال العام الحالي بنحو 11ر2 مليون برميل إلى 3ر104 مليون برميل يوميًا بانخفاض عن توقعاتها السابقة التي كانت 25ر2 مليون برميل يوميًا، الأمر الذي يثير المخاوف من احتمال تراجع تجمع أوبك بلس عن قراره بدء زيادة تدريجية في الإنتاج النفطي اعتبارًا من أكتوبر المقبل.

ارتفاع خامي تكساس وبرنت

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط ، بمقدار 22ر3 دولار، أي بنسبة 2ر4% إلى 06ر80 دولار للبرميل تسليم سبتمبر المقبل.
وارتفع خام برنت القياسي للنفط العالمي إلى30ر82 دولار للبرميل تسليم أكتوبر المقبل، بزيادة قدرها 64ر2 دولار، أي بنسبة 3ر3% عن مستواه في ختام تعاملات يوم الجمعة آخر أيام أسبوع التداول الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا