اقتصاد / اليوم السابع

هيئة المعارض: جذب المستثمرين الأجانب لتنظيم معارض دولية بمصر

قال اللواء شريف الماوردي رئيس الهيئة العامة المصرية للمعارض، إن الهيئة تسعى لوجود شراكة مستمرة مع القطاع الخاص من اجل تحقيق التنمية اقتصادية وزيادة الاستثمار والصادرات.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى بمقر هيئة المعارض والمؤتمرات اليوم للإعلان عن تفاصيل قمة الاستثمار العربي الافريقي والتعاون الدولي المقرر عقدها في الفترة من 11 إلي 15 نوفمبر 2024 بمحافظة أسوان بمشاركة عدد كبير من سفراء الدول الأفريقية.


وأوضح أن الهيئة تعمل حالياً على جذب المستثمرين الأجانب لتنظيم معارض في خلال المرحلة المقبلة، منوها بوجود شراكة حاليا مع تركيا وسيتم تنظيم معرض تركي في مصر يخاطب الدول الأفريقية.


وأضاف الماوردي أنه يتم الاستعداد حاليا لتنظيم أكبر معرض لوجيستي خلال 2026 وذلك بالتعاون مع جهات اوروبية وألمانية.


وأشار إلى أن الهيئة لديها خطة كبيرة للمعارض الدولية الخارجية، حيث يتم حاليا الاستعداد لتنظيم معرض صنع في مصر بطرابلس خلال شهر سبتمبر المقبل، وكذلك معرض صنع في مصر بالأردن على مساحة 3000 متر خلال شهر سبتمبر او اكتوبر المقبلين.


ونوه الماوردي بأنه يتم توفير بعثات للمشترين لزيادة الصادرات المصرية من خلال دعم الدولة للمصدرين، مشيرا إلى أن الهيئة تستضيف نحو 140 معرض على مدار العام في صالات العرض التي تبلغ مساحتها 15 ألف متر، ويشارك في تلك المعارض ممثلين لنحو 140 دولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا