مصر اليوم / الطريق

محافظ الغربية في جولة مكبرة بقرية كتامة إحدى قلاع صناعة الأثاث بمصر...اليوم الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 07:41 مـ

أجرى اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، جولة ميدانية، مساء اليوم، بقرية كتامة التابعة لمركز بسيون التي تشتهر بصناعة الأثاث ومشتملاته، وقرية الفرستق والتي تعد من أكبر القرى التي تشتهر بصناعة الفخار والخزف بمصر، للوقوف على أهم المنتجات والصناعات، ومعرفة مطالب أصحاب تلك الحرف لبحث أفضل الآليات لتلبيتها تشجيعاً لهم، جاء ذلك بحضور النائب سامح حبيب عضو مجلس النواب والمهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد والمهندس أشرف هواش مدير مديرية الإسكان وإسلام النجار رئيس مركز ومدينة بسيون.

واستهل المحافظ الجولة بتفقد عدد من المعارض ومخازن الأخشاب وورش التصنيع بقرية كتامة أكبر القلاع الصناعية في صناعة الآثاث بكل أنواعه، وتضم أكثر من 3 آلاف ورشة التي تضم الآلاف من العمال المهرة التي تصنع وتنتج أنواعا مختلفة من الآثاث المنزلي بحرفية ودقة متناهية مع تنوع الرسومات والتصميمات المختلفة، لتخرج فى شكلها النهائي، ليتم عرضها فى مئات المعارض التي تحتضنها هذه القرية.

وأشاد "الجندي" بما رأه في المعارض والورش مشيرا الى انه على الرغم من كون كتامة قرية فى مركز من مراكز المحافظة، إلا أنها تنافس وبقوة مدن صناعة الآثاث بالجمهورية، واستطاعت بفضل سواعد أبنائها أن تكون على خريطة القرى المنتجة على مستوى المحافظة، وتجذب أنظار المواطنين من كافة ربوع المحافظات لشراء "عفش" العرائس والآثاث المنزلي ، مؤكدا تنوع التصاميم والأذواق وتناسب الفئات السعرية مع جميع طبقا المجتمع.

وانتقل المحافظ بعد ذلك لتفقد مصانع وورش صناعة الفخار والخزف بقرية الفرستق والتي تعتبر من أهم القرى المصنعة للفخار والخزف و البويات على مستوى الجمهورية حيث يعمل الآلاف من أهالى وشباب القرية منذ سنوات فى هذه الصناعة حتى أصبحت قلعة الفخار والخزف ويأتي إليها المواطنون من كافة أرجاء محافظة الغربية والمحافظات المجاورة لشراء احتياجاتهم منها.

واستمع المحافظ خلال جولته لكافة مقترحات وطلبات أصحاب الورش والمصانع والعمال الذين قاموا باستعراض لكافة المشاكل التي تواجههم وعرض وجهات نظرهم لتطوير الحرفة وتسويقها والحفاظ عليها، وأكد محافظ الغربية أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستقوم بدراسة كافة المقترحات ووضع الإجراءات اللازمة لتنفيذها.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد قطعة ارض على مساحة 11 فدان والمقترح إقامة منطقة صناعية بسيون بداخلها واستعرض المهندس اشرف هواش التصميمات المقترحة للورش المزمع تنفيذها .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا