اقتصاد / اليوم السابع

ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب المستثمرين لقرارات الفيدرالى

ارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية بشكل طفيف اليوم الخميس وسط ترقب المستثمرين ما إذا كانت بيانات التضخم ستدفع الفيدرالي للبدء في خفض أسعار الفائدة اعتبارًا من سبتمبر المقبل.


ووفق شبكة (سي إن بي سي) الأمريكية، فإن عائد سندات الخزانة الأمريكية لمدة 10 سنوات ارتفع بنحو نقطة أساس واحدة إلى 3.8314% فيما ارتفع عائد سندات الخزانة لمدة عامين بأكثر من نقطة أساس واحدة إلى 3.9594%.


وارتفع الدولار الأمريكي اليوم الخميس، لكنه ظل قريبًا من أدنى مستوياته في سبعة أشهر بعد صدور بيانات التضخم الجيدة، بينما ارتفع الجنيه الإسترليني بعد بيانات النمو القوية؛ حيث تم تداول مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، على ارتفاع بنسبة 0.01% إلى 102.397، أي أعلى بقليل من المستويات التي شوهدت آخر مرة في يناير الماضي.


كان الدولار الأمريكي في وضع ضعيف خلال معظم تداولات هذا الأسبوع، حيث أظهرت البيانات الصادرة يوم الأربعاء ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك بشكل معتدل في يوليو، بما يتماشى مع التوقعات، وتباطؤ الزيادة السنوية في التضخم إلى أقل من 3٪ للمرة الأولى منذ أوائل عام 2021؛ ما غذى توقعات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.


كما تطلع المستثمرون إلى بيانات مبيعات التجزئة المقرر صدورها اليوم الخميس، والتي قد تقدم تلميحات حول حالة الاقتصاد وكيف يتصرف المستهلكون؛ يأتي ذلك وسط مخاوف بشأن ما إذا كان الركود وشيكًا وتباطؤ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة.


وقد حافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي على سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة في النطاق الحالي 5.25% - 5.50% منذ يوليو الماضي، بعد رفع سعر الفائدة بمقدار 525 نقطة أساس منذ عام 2022.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا