اقتصاد / الصباح العربي

توقيع مذكرة تفاهم بين إيتيدا وشركة ”كاري تك” للتعاون في مجال البرمجياتاليوم الإثنين، 26 أغسطس 2024 03:01 مـ   منذ ساعة 29 دقيقة

وقّعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) مذكرة تفاهم مع شركة "كاري تك" الرائدة في تقديم حلول تكنولوجية رقمية مبتكرة للقطاع المصرفي، بهدف تعزيز التعاون وتمكين الشركة من الاستفادة من خدمات التدريب والاعتماد والاستشارات والتقييم العالية الجودة التي يقدمها مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع للهيئة.

وتأتي هذه المذكرة استكمالًا للتعاون الناجح بين الشركة ومركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، التي شملت تقديم استشارات متخصصة ساهمت بفعالية في رفع كفاءة عمليات تطوير البرمجيات وحصول الشركة على المستوى الثالث من شهادة نموذج استحقاق الجودة المدمج للتطوير والخدمات.

وتهدف المذكرة إلى تمكين موظفي الشركة من الاستفادة من خدمات التدريب والشهادات والاستشارات التي تقدمها الهيئة، مما يساهم في تعزيز خطط الشركة لتنمية مهارات موظفيها ورفع كفاءتهم وتأهيلهم بما يتوافق مع أعلى المعايير الدولية وتوفير مسارات مهنية واعدة. كما تنص المذكرة أيضًا على تبادل الخبرات ونقل التجارب العملية بين الطرفين لرفع مستوى المعرفة وتعزيز الكفاءة.

وتحرص إيتيدا على دعم الشركات المصرية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات، وتعزيز تنافسيتها عالميًا من خلال عقد شراكات استراتيجية تهدف إلى دفع الابتكار في صناعة البرمجيات، مع التركيز على تنمية المهارات ورفع كفاءة الكوادر الرقمية واعتمادها دوليًا.

وتسعى الهيئة من خلال الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تبرمها مع الشركات إلى تقديم خدمات شاملة للتدريب والاستشارات والاعتماد الدولي لتعزيز قدرات شركات تكنولوجيا المعلومات وضمان جودة خدماتها المقدمة للعملاء، مما يعزز من مكانة باعتبارها مقصدًا عالميًا لتصدير تلك الخدمات. كما تواصل الهيئة برامجها ومبادراتها لدعم نمو الشركات، وتشمل برنامج المساندة التصديرية، وبرنامج "التأهيل من أجل التشغيل" لسد الفجوة بين العرض والطلب على المهارات التقنية واللغوية.

وجدير بالذكر أن مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات تأسس في عام 2001 وتتمثل مهمته في تقديم خدمات التدريب والاستشارات والتقييم والاعتماد الدولي في مختلف مجالات هندسة البرمجيات وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، منها نموذج استحقاق الجودة المدمج للتطوير والخدمات CMMI، ونموذج إطار الأعمال لحوكمة تقنيات المعلومات المؤسسية COBIT® 2019، ونموذج التطوير والتشغيل المدمج للبرمجيات DevOps ومنهجيات التطوير الرشيقة Agile، ونموذج إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات ITIL®، إطار ومنهجية TOGAF لهيكلة المؤسسات، وغيرها من الأطر والمنهجيات العالمية للارتقاء بمستوى هندسة البرمجيات وإضفاء المزيد من الطابع الاحترافي عليها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا