اقتصاد / صحيفة الخليج

«استياء» صيني من قرار كندا زيادة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية

أعربت بكين الثلاثاء عن «استيائها الشديد» من قرار كندا فرض رسوم جمركية بنسبة 100% على واردات البلاد من السيارات الكهربائية الصينية، القطاع الذي تؤكّد أوتاوا وكذلك واشنطن أنه مدعوم من الدولة وينتهك تالياً قواعد «المنافسة العادلة».
وقالت السفارة الصينية في كندا في بيان إنّ « تعرب عن استيائها الشديد ومعارضتها الحازمة» لهذا القرار.
وأكّد البيان أنّ بكين «ستّتخذ كلّ التدابير اللازمة» لحماية مصالحها.
وأتى الموقف الصيني غداة إعلان رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو أنّ بلاده ستفرض رسوماً جمركية بنسبة 100 بالمئة على واردات السيارات الكهربائية الصينية تماشياً مع إجراءات أمريكية تسعى لوقف تدفق هذه السيارات إلى أمريكا الشمالية.
واتهم ترودو الصين، إحدى أكبر الدول المصدرة للسيارات الكهربائية في العالم، «بعدم ممارسة القواعد نفسها التي تتبعها الدول الأخرى» في ما يتعلق بالمعايير البيئية ومعايير العمل، كما كشف عن ضريبة إضافية بنسبة 25 بالمئة على واردات منتجات الصلب والألمنيوم من الصين.
وفرضت كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في الأشهر الأخير رسوماً جمركية على السيارات الكهربائية الصينية بنسبة 100 بالمئة و38 بالمئة على التوالي. (أ ف ب)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا