اقتصاد / اليوم السابع

سعر الذهب فى يتراجع 10 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 3450 جنيها للجرام

كتب إسلام سعيد

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 01:30 م

سجل سعر الذهب في اليوم الثلاثاء مستهل تعاملات اليوم تراجعا بحوالي 10جنيهات لعيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر، ليتداول الذهب الآن عند 3450 جنيها للجرام بدون إضافة مصنعية.

سعر الذهب في مصر: عيار 24 يسجل 3944 جنيها. عيار 21 يسجل 3450 جنيها. عيار 18 يسجل 2955 جنيها. عيار 14 يسجل 2313 جنيها. الجنيه الذهب 27600 جنيها. الذهب المحلي

الذهب في مصر يحاول تجميع الزخم الإيجابي الكافي للوصول إلى المستوى 3500 جنيها للجرام واختراق يزخم جيد حتى يتمكن من الاستمرار في الارتفاع ليواكب سعر أونصة الذهب العالمي التي سجلت مستوى تاريخى خلال الأسبوع الماضى، مع توقعات بتسجيل المزيد من المستويات التاريخية خلال الفترة القادمة.

ومن جهة أخرى يبقى سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية مستقر بشكل يحد من فرص ارتفاع سعر الذهب المحلي، إلا أن تغير سعر الذهب العالمي إلى جانب ارتفاع الطلب المحلي على الذهب قد يدفع السعر إلى التحرك الإيجابي في وقت قريب.

الفترة الأخيرة شهدت عودة الطلب المحلي على الذهب إلى الارتفاع التدريجي بعد أن سجل السعر العالمي مستويات تاريخية بالإضافة إلى توقعات بارتفاع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية خاصة بعد أزمة الأسواق المالية العالمية الأخيرة التي تسببت في خروج استثمارات أجنبية من سوق أدوات الدين المصرية.

هذا وأعلنت وزارة عن تعليمات جديد لضبط أسعار الذهب في السوق المحلي، وذلك بعد اجتماع بين التموين ورئيس شعبة الذهب والمجوهرات ورئيس للسلع، وذلك من خلال زيادة المعروض من الذهب خلال الفترة القادمة لتحقيق توازن مع الطلب وبالتالي يتجنب السوق حدوث ارتفاعات سعرية مفاجئة.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا