اقتصاد / اليوم السابع

فتح باب التسجيل فى مبادرة شباب الرقمية لتذويد المتدربين بمهارات العمل الحر

كتبت هبة السيد

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 02:44 م

أعلن المعهد القومي للاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن فتح باب التسجيل في "مبادرة شباب الرقمية بمراكز إبداع مصر الرقمية" في برنامج i-Lance.

ويهدف البرنامج إلى تزويد المتدربين بمهارات العمل الحُر في عدة مسارات، منها إنتاج مقاطع الفيديو وتحريرها، وتصميم مواقع الويب، والتصميم الجرافيكي، والرسوم المتحركة الثنائية الأبعاد، وتطوير الويب باستخدام إطار MEAN Stack، وتحليل البيانات: المهارات اللازمة للمهنيين المستقلين.

ويشمل البرنامج التدريبي 90 ساعة للتدريب التقني، بالإضافة إلى 30 ساعة لتطوير مهارات العمل الحُر، ويتضمن فترة إرشاد يقدمها مرشد تقني ومدرب مهني لدعم المتدربين في الوصول إلى أول عميل عبر منصات العمل الحُر من خلال المتابعة اليومية والرد على الاستفسارات، وجلسات إرشادية أسبوعية عبر الإنترنت مع متخصص في نفس المجال، ولقاءات شهرية عبر الإنترنت مع خبراء.

وتعد مبادرة "شباب مصر الرقمية" برنامجًا تدريبيًا متخصصًا ينظمه المعهد القومي للاتصالات، بهدف بناء قدرات الشباب وتدريبهم في المجالات الحديثة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الأمر الذي يُسهم في خلق مزيد من فرص العمل وتوفير الكفاءات المدربة لسوق العمل.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا