اقتصاد / صحيفة الخليج

مخزونات الخام الأمريكية تتراجع 846 ألف برميل في أسبوع

قالت إدارة معلومات الأمريكية، الأربعاء: «إن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات المقطرات».
وأظهرت البيانات أن مخزونات الخام هبطت 846 ألف برميل إلى 425.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 أغسطس/ آب وهو ما يقل كثيراً عن توقعات المحللين في استطلاع أجرته «رويترز» لانخفاض قدره 2.3 مليون برميل.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية: «إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كوشينج بولاية أوكلاهوما هبطت 668 ألف برميل في الأسبوع».
واستمرت خسائر العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي والخام بعد أن أظهرت البيانات انخفاضا أقل من المتوقع.
وزادت معدلات استهلاك الخام في المصافي 175 ألف برميل يومياً. كما ارتفعت معدلات تشغيل المصافي بنسبة نقطة مئوية واحدة إلى 93.3% من إجمالي الطاقة.
مخزونات البنزين
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية: إن مخزونات البنزين هبطت 2.2 مليون برميل في الأسبوع إلى 218.4 مليون برميل، مقارنة بتوقعات بانخفاض 1.6 مليون برميل.
وأظهرت البيانات، أن مخزونات المقطرات، التي تشمل الديزل ووقود التدفئة، ارتفعت 300 ألف برميل في الأسبوع إلى 123.1 مليون برميل، مقابل توقعات بانخفاض 1.1 مليون برميل.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية: «إن صافي واردات الخام الأمريكية ارتفع الأسبوع الماضي بمقدار 282 ألف برميل يومياً». (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا