اقتصاد / وكالة سوا الاخبارية

برنامج الأغذية العالمي يعلق أنشطته مؤقتا في غزة

قالت وكالة رويترز العالمية للأنباء إن برنامج الأغذية العالمي أعلن تعليق أنشطته مؤقتا في غزة بعد تعرض مركبة له للرصاص قرب نقطة تفتيش عسكرية إسرائيلية

وأصيبت شاحنة للأمم المتحدة كانت ضمن قافلة مساعدات إنسانية في غزة تم بشأنها مع سلطات الاحتلال الإسرائيلية ، بنيران الجيش الإسرائيلي، من دون تسجيل ضحايا، بحسب ما أعلن متحدث باسم المنظمة، الأربعاء، مذكرا بحوادث مماثلة سابقة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، "مساء أمس، أصيبت شاحنة (مساعدات) إنسانية للأمم المتحدة يمكن التعرف عليها بوضوح، كانت ضمن قافلة تم التنسيق بالكامل في شأنها مع (السلطات الإسرائيلية) بنيران إسرائيلية عشر مرات"، لافتا إلى نجاة الشخصين اللذين كانا يستقلانها.

وأضاف أن هذا الحادث "هو الأحدث (بين حوادث أخرى) ويؤكد أن الأنظمة المعمول بها بهدف التنسيق لا تؤدي غرضها"، مشيرا إلى "أننا نواصل العمل مع (القوات الإسرائيلية) لضمان عدم تكرار حوادث كهذه".

وسُئل دوجاريك عما إذا كان إطلاق النار متعمدا أو لا فقال "لا سبيل لدينا لتحديد نوايا من يطلقون النار علينا، لكننا نعلم أن حركة هذه القافلة تم التنسيق بشأنها مع السلطات الإسرائيلية"، وأضاف "إذا كان ذلك متعمدا أو أن هناك سببا آخر، إنها تفسيرات نرغب في الحصول عليها".

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض قافلة للمنظمة الدولية لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ففي أيار/ مايو الماضي، قتل موظف في الأمم المتحدة هندي الجنسية لدى تعرض شاحنته لإطلاق نار.

المصدر : وكالة سوا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة سوا الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة سوا الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا