اقتصاد / اليوم السابع

ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار قبيل بيانات التضخم الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب خلال التعاملات الآسيوية اليوم الخميس، ملامسة مستويات قياسية، وسط تباطؤ انتعاش الدولار قبيل بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية التي من المحتمل أن تؤثر على توقعات خفض أسعار الفائدة.

وشهدت أسعار الذهب الفوري ارتفاعًا بنسبة 0.4% إلى 2,515.76 دولار للأونصة، في حين زادت عقود الذهب الآجلة لشهر ديسمبر بنسبة 0.4% لتسجل 2,515.91 دولار للأونصة؛ وفق ما أورده موقع "إنفستنج" المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.


وتظل أسعار الذهب قريبة من مستوياتها القياسية التي بلغت 2,532.05 دولار للأونصة الأسبوع الماضي.


وعلى الرغم من أن المعدن الأصفر قد واجه صعوبة في تحقيق مستويات جديدة، إلا أنه ظل مدعومًا بتوقعات قوية بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيقوم بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، وهو سيناريو يعزز الذهب.


وعن المعادن الثمينة الأخرى، ارتفعت عقود البلاديوم بنسبة 0.5% إلى 942.50 دولار للأونصة، في حين صعدت عقود الفضة بنسبة 0.8% إلى 29.858 دولار للأونصة.


وفي المعادن الصناعية، ارتفعت أسعار النحاس بشكل ضئيل اليوم الخميس، رغم أن انتعاشها الذي لوحظ في الأسابيع الأخيرة بدا وكأنه نفد.
وزادت عقود النحاس القياسية في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.3% إلى 9,268.50 دولار للطن، بينما ارتفعت عقود النحاس لمدى شهر واحد بنسبة 0.1% إلى 4.2190 دولار للرطل.


لكن يبدو أن انتعاش النحاس الأخير يفتقر إلى الزخم، خاصة مع استمرار القلق بشأن احتمالات تجدد الحرب التجارية مع الغرب والتي تؤثر على أكبر مستورد، . ومع ذلك، فإن احتمال تحسن النمو الاقتصادي وسط خفض أسعار الفائدة حفز بعض الرهانات على تحسن الطلب العالمي على النحاس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا