اقتصاد / صحيفة الخليج

نتائج «كراود سترايك» تتفوق على التوقعات.. الإيرادات مليار دولار

إعداد: خنساء الزبير
انخفضت أسهم شركة برمجيات الأمن السيبراني - «كراود سترايك»، بنسبة 4% في التداولات الممتدة، أمس الأربعاء، بعد أن خفضت توجيهات العام بأكمله رغم إعلانها نتائج مالية قوية للربع الثاني فاقت التوقعات.
وجاءت الأرباح لكل سهم؛ 1.04 دولار معدلة مقابل 97 سنتاً توقعها محللو «بورصة لندن».
ولامست الإيرادات، المليار دولار مقابل 959 مليون دولار متوقعة.
وارتفعت إيراداتها بنسبة 32% على أساس سنوي في الربع المنتهي في 31 يوليو/ تموز، وسجلت صافي دخل بلغ 47 مليون دولار، أو 19 سنتاً للسهم، مقارنة بـ8.47 مليون دولار، أو 3 سنتات للسهم، في ذات الربع من العام الماضي .
وبلغت الإيرادات المتكررة السنوية 3.86 مليار دولار، وهو أعلى بقليل من إجماع محللين على 3.85 مليار دولار.
استمرار النمو
فيما يتعلق بالتوجيهات، دعت «كراود سترايك» إلى تحقيق أرباح صافية معدلة تتراوح بين 80 سنتاً و81 سنتاً للسهم، على إيرادات تتراوح بين 979.2 مليون دولار و984.7 مليون دولار.
وبالنسبة للسنة المالية 2025، تتوقع تحقيق أرباح معدلة للسهم تتراوح بين 3.61 و3.65 دولار، وإيرادات تتراوح بين 3.89 مليار دولار و3.90 مليار دولار. وهذا أقل من توقعات الإدارة في يونيو/ حزيران لأرباح معدلة للسهم تتراوح بين 3.93 و4.03 دولار، وإيرادات تتراوح بين 3.98 مليار دولار و4.01 مليار دولار.
وتراجعت توجيهات الشركة بسبب العطل التقني الذي حدث في 19 يوليو/ تموز الماضي وتسبب في شلل عالمي عندما قامت الشركة بنشر تحديث معيب لجهاز استشعار فالكون الخاص بها على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة تشغيل «مايكروسوفت ويندوز»، بهدف جمع البيانات حول الهجمات الجديدة.
وتسبب الخطأ في تعطل ملايين أجهزة الكمبيوتر، ما أدى إلى إلغاء الرحلات الجوية وتأخير تسليم الطرود وتأجيل المواعيد الطبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا