اقتصاد / اليوم السابع

أستاذ اقتصاد: وأوروبا واجهوا مشاكل اقتصادية الحرب غير مباشرة

كتب محمد شرقاوى

الخميس، 29 أغسطس 2024 07:23 م

قال محسن السلاموني، أستاذ الاقتصاد بجامعة لندن، إن الحكومة العمالية في ورثت أزمات اقتصادية كبيرة من حكومة المحافظين، والتى تسببت فى مرور بريطانيا بأزمة اقتصادية منذ فترة كبيرة.

وأضاف «السلامونى»، فى لقائه عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن إنجلترا لديها مشكلة كبيرة، التى بدأت من اتفاقية بريكست، وخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى ودفعها لأوروبا فى حدود 53 مليار جنيه إسترلينى، مشيرا إلى أن بريطانيا وأوروبا واجهوا مشاكل اقتصادية الحرب غير مباشرة بين روسيا وأوكرانيا والتمويل المالى والعسكرى غير مباشر لأوكرانيا.

27w?si=ODJJAFgze9e5xkX_


وأوضح أن ارتفاع الفائدة المفاجئ أثر بشكل كبير فى السوق الإنجليزى، إلى جانب ارتفاع أسعار وعدم الحصول عليها بسهولة، وارتفاع نسبة المهاجرين من أوركرانيا لإنجلترا، مما دفع إنجلترا إلى دفع مبلغ لكل أوكرانى وصل إلى 375 جنيها إسترلينيها شهريا، حتى يتمكن من الحصول على وظيفة، ومن المؤثرات أيضًا وجود الهجرة الشرعية إلى إنجلترا القادمة من فرنسا وسوريا وبعض البلاد الأخرى، والتى تشكل عبئا على الخزانة البريطانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا