اقتصاد / صحيفة الخليج

«طيران » تضاعف شراكاتها للوصول إلى 1700 مدينة

دبي: «الخليج»

ضاعفت طيران خلال العام الماضي، عدد المدن التي تتيح الوصول إليها خارج شبكتها العالمية لتصل لما يقرب من 1700 مدينة، وأسهم ذلك في تمكين أكثر من 61 ألف مسافر أسبوعياً من متابعة رحلاتهم بسلاسة من خلال رحلات ربط عبر الشبكات المشتركة لطيران الإمارات، وشركائها.
وتقدم طيران الإمارات مجموعة متنوعة من خيارات السفر الإضافية، عبر شراكاتها الجديدة، أو القائمة، والتي تصل إلى 162 شراكة في أكثر من 100 دولة، وتتضمن 31 شراكة لتبادل الرموز، و118 شراكة إنترلاين، و13 شراكة للنقل متعدد الوسائط، الأمر الذي يسهم في توسيع نطاق شبكة الوجهات التي تصلها الناقلة، وتوفير المزيد من رحلات المتابعة للمسافرين، وتسهيل السفر بتذكرة واحدة، والنقل الميسر للأمتعة، كما تتيح للعملاء الاستمتاع بمزايا المسافر الدائم، والوصول إلى الصالات الخاصة، والعديد من المزايا التي تضمن تجربة سفر سلسة في كل نقطة اتصال.
كما يستمتع عملاء الناقلات الشريكة المسافرين مع طيران الإمارات، بإمكانية الوصول إلى أبرز الوجهات على شبكة طيران الإمارات والتي تضم أكثر من 140 وجهة ورحلات المتابعة السلسة في مطار دبي الدولي.
16 شراكة
وفي العام الماضي، أطلقت طيران الإمارات 16 شراكة جديدة تتضمن اتفاقيات تبادل للرموز مع شركتي أفيانكا وباتيك إير ماليزيا، كما استكملت الناقلة شراكات إنترلاين مع شركة كام إير، والخطوط الجوية السريلانكية، وكوندور، وفلاي ناس، وفيفا إيروباص، وصن إكسبريس، والخطوط المالديفية، وخطوط سيبيريا الجوية، والخطوط الجوية الكينية.
ويستمتع عملاء طيران الإمارات الآن بمتابعة السفر بتذكرة واحدة إلى في مختلف المدن في أوروبا، من خلال شراكات تبادل الرموز مع ترينيتاليا، وخطوط السكك الحديدية الإسبانية رينفي، وخطوط السكك الحديدية النمساوية «أو بي بي»، وخطوط السكك الحديدية السويدية «إس جيه».
وكانت طيران الإمارات أيضاً ،أول ناقلة كاملة الخدمات تدخل في شراكة مبتكرة مع شركة «بلايد»، وهي شركة متخصصة في التنقل الجوي الحضري، لتزويد عملاء طيران الإمارات برحلات بالطائرات المروحية بين نيس وموناكو، بتذكرة واحدة.
شراكات جديدة 
وقال عدنان كاظم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات: «ضاعفت طيران الإمارات استراتيجيتها خلال العام الماضي لترسيخ حضورها العالمي، وتوسيع نطاق وجودها عبر القارات الست، من خلال توقيع شراكات جديدة مع شركات الطيران ومشغلي السكك الحديدية، والنقل الجوي، لتوفير خيارات متعددة من الوجهات، وتعزيز الاتصال والوصول السلس للمسافرين».
وأضاف: «فيما تنطوي خططنا دائماً على النمو الذاتي، فإننا سنواصل تعظيم الاستفادة من قوة شبكات الخطوط التكميلية لشركائنا، كجزء من التزامنا بمساعدة عملائنا على الوصول إلى كل ركن من أركان العالم بأسهل طريقة ممكنة. فالاتصال عالمي المستوى يحافظ على قوة الاقتصادات، ويعزز قدرتها على الصمود، ومن هذا المنطلق فإن طموحات نمو شراكاتنا تتماشى مع أجندة دبي الاقتصادية D33 لجعل دبي المدينة الأكثر اتصالاً في العالم، وجذب الأعمال والسياحة والاستثمار من جميع أنحاء العالم».
17.5 مليون مسافر مشترك مع «فلاي دبي»
وتعد شراكة الناقلة الواسعة مع فلاي دبي مثالاً استثنائياً على كيفية تحقيق التعاون المشترك لرحلات أكثر سلاسة، وتوفير مزايا أكثر للعملاء. واليوم، يمكن للعملاء الوصول إلى أكثر من 230 وجهة في 100 دولة، مع 275 رحلة رمز مشترك في المتوسط يومياً. ويمكن لعملاء طيران الإمارات حجز رحلات إلى أكثر من 90 وجهة فريدة لفلاي دبي، ويمكن لعملاء «فلاي دبي» الاختيار من بين أكثر 100 وجهة لطيران الإمارات. ونتيجة لذلك، تم ربط أكثر من 17.5 مليون مسافر على الشبكات المشتركة لطيران الإمارات و«فلاي دبي» منذ إطلاق الشراكة في عام 2017.
وبالنسبة للمسافرين إلى وجهات شهيرة مثل جزر المالديف، تتيح الشراكة بين طيران الإمارات والخطوط المالديفية، الوصول إلى 16 جزيرة خارج ماليه. وتوفر الشراكة مع «برو فلايت زامبيا» إمكانية الوصول إلى 13 نقطة تخدمها الناقلة، بما في ذلك الوجهات الإقليمية الفريدة، مثل منتزه زامبيزي الوطني السفلي.
وتستمر شراكات الناقلة الرئيسية مع طيران يونايتد، وطيران كندا، وكوانتاس، في توفير وصول إلى أكثر من 350 وجهة في أمريكا، الشمالية والوسطى والجنوبية، وأستراليا، ونيوزيلندا.
ويمكن لعملاء طيران الإمارات الوصول إلى أكثر من 375 مدينة ضمن شبكة طيران يونايتد، وطيران كندا، والناقلات الشريكة الأخرى في جميع أنحاء كندا، والمكسيك، وجزر الكاريبي، وأمريكا، الوسطى والجنوبية. 
ويمكن للمسافرين الوصول إلى أكثر من 380 مدينة من خلال سبع اتفاقيات تبادل رموز و33 اتفاقية إنترلاين، و12 شريكاً في مجال السكك الحديدية، والنقل الجوي.
وتعزز طيران الإمارات شبكتها الآسيوية من خلال 12 شريكاً لتبادل الرموز و42 شراكة إنترلاين، ما يتيح لها الوصول إلى أكثر من 500 مدينة شهيرة في الشرق الأقصى، وغرب آسيا، والمحيط الهندي، إضافة إلى الشرق الأوسط.
وتوفر الشراكة طويلة الأمد بين طيران الإمارات وكوانتاس، إمكانية الوصول إلى أكثر من 85 مدينة أسترالية، في حين يمكن لعملاء كوانتاس السفر على متن طيران الإمارات إلى دبي، والوصول إلى أكثر من 45 مدينة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا خارج شبكة كوانتاس الدولية الحالية.
وتوسعت عمليات طيران الإمارات في إفريقيا لتشمل أكثر من 210 نقاط إقليمية، من خلال 5 اتفاقيات تبادل للرموز، و18 اتفاقية إنترلاين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا