عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

10 خدمات للمستفيدين من مهلة تسوية أوضاع المخالفين في

أبوظبي: عماد الدين خليل
تقدم الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، ووزارة الموارد البشرية والتوطين، 10 خدمات مهمة للفئات المستفيدة من مهلة تسوية أوضاع المخالفين في دولة ، والتي تبدأ غداً الأحد ولمدة شهرين، لتمكينهم من تسوية أوضاعهم في أسرع وقت وبإجراءات سهلة.

الخدمات
تشمل الخدمات: إصدار تصريح المغادرة، وتجديد الإقامة، وإصدار إقامة للأجنبي المولود حديثاًَ، وإصدار تأشيرة جديدة (العمل أو الإقامة)، وتعديل الوضع على تأشيرة صالحة، وإصدار إقامة لمخالفي التأشيرات.
كما تشمل: إصدار تصاريح العمل، وتجديد تصاريح العمل، وإلغاء تصاريح العمل، وقيد شكوى انقطاع عمل.
ودعت «الهوية والجنسية» المخالفين للاستفادة من المهلة المحددة لتعديل أوضاعهم، بتقديم الطلب عبر قنوات الهيئة الإلكترونية والذكية ومكاتب الطباعة المعتمدة، دون الحاجة لمراجعة مراكز الخدمة إلا عند الإشعار بذلك فقط لاستيفاء البصمة البيومترية.

4 فئات
وتشمل قائمة المستفيدين من القرار 4 فئات رئيسية هي: مخالفي التأشيرة، ومخالفي الإقامة، والمدرجين في البلاغات الإدارية أو المنقطعين عن العمل، والمولود الأجنبي في الدولة ممن لم يقم وليّه بتثبيت إقامته.
وأشارت إلى أن هناك 3 فئات لا يحق لها الاستفادة من المزايا، وهي مخالف الإقامة والتأشيرة بعد تاريخ 1 سبتمبر، والمدرج (بلاغ انقطاع عن العمل) بعد التاريخ نفسه، وحالات الإبعاد المقيدة على الأفراد المبعدين من الدولة أو دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأوضحت أنه سيتم تعديل وضع المخالف (بالمغادرة أو تعديل الوضع حسب الأحوال)، والاستفادة من المهلة اعتباراً من تاريخ تقديم الطلب واستقباله من قبل الموظف أو توجيهه لاستيفاء المتطلبات، حيث يمكن تقديم طلب الخدمة عبر قنوات التقديم دون مراجعة مراكز الخدمة، كما سيتم تمديد ساعات العمل بمراكز الخدمة التي يتم فيها تسجيل البصمة البيومترية إلى 8 مساءً خلال أيام العمل طوال فترة المهلة، تسهيلاً على المستفيدين وتمكينهم من الحصول على الخدمات في أي وقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا