اقتصاد / اليوم السابع

أخبار الاقتصاد اليوم.. استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3450 جنيها

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

كتب هانى الحوتى

الجمعة، 30 أغسطس 2024 06:00 م

شهد اليوم الجمعة 30-8-2024 عددًا كبيرًا من الأخبار الاقتصادية المهمة سواء المحلية أو العالمية، أبرزها استقرار سعر الذهب في ، بمستهل تعاملات اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024،  ليتداول الذهب عيار 21 عند 3450 جنيها للجرام- بدون إضافة مصنعية – وبلغ عيار 24 قيمة 3944 جنيها، وعيار 18 سجل 2955 جنيها، إلغاء نظام الشرائح من العدادات الكودية التي سيتم تركيبها للعقارات والوحدات المخالفة، على أن يتم محاسبة العدادات الكودية بتعريفة موحدة وثابتة بسعر 214.5 قرش/ك.و.س.

416adf4002.jpg

الكهرباء تلغى نظام الشرائح للعقارات المخالفة والمحاسبة بـ214.5 قرش للكيلو

أصدر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، كتاب دوري تضمن إلغاء نظام الشرائح من العدادات الكودية التي سيتم تركيبها للعقارات والوحدات المخالفة، على أن يتم محاسبة العدادات الكودية بتعريفة موحدة وثابتة بسعر 214.5 قرش/ك.و.س من أول كيلو وات- وهو سعر التكلفة- كما يتم حساب تكلفة العداد والتوصيل وفقًا للتكلفة الفعلية على أن يتم المحاسبة بهذا السعر من أول كيلووات طوال الشهر.

وتم توزيع القرار، على جميع شركات التوزيع التسعة، للبدء فورًا في تطبيقها وتم مخاطبة رؤساء قطاعات الشئون التجارية بشركات التوزيع ورؤساء قطاعات نظم المعلومات ورؤساء قطاعات العدادات على مستوى الجمهورية للبدء في التطبيق بدءًا من يوم 27 أغسطس الجاري.

202306210148204820.jpg

سعر جرام الذهب فى مصر.. عيار 21 يسجل 3450 جنيها بدون مصنعية
 

استقر سعر الذهب في مصر، بمستهل تعاملات اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024،  ليتداول الذهب عيار 21 عند 3450 جنيها للجرام- بدون إضافة مصنعية – وبلغ عيار 24 قيمة 3944 جنيها، وعيار 18 سجل 2955 جنيها، وعيار 14 سجل 2313 جنيها، والجنيه الذهب 27600 جنيها.

تراجعت أسعار الذهب العالمي، اليوم الجمعة بشكل محدود، لكنه في طريقه لتحقيق مكاسب للشهر الثاني على التوالي مع تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة من جانب البنك الاحتياطي الفيدرالي الشهر المقبل، في حين ينتظر المتعاملون بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية للحصول على إرشادات إضافية.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض طفيف اليوم بأقل من 0.1% ليتداول حاليًا عند المستوى 2519 دولار بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 2520 دولار للأونصة، وكان قد سجل أدنى مستوى خلال جلسة اليوم عند 2512 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

مذكرة تفاهم بين هيئة التنمية الصناعية وشركة سيمنس
مذكرة تفاهم بين هيئة التنمية الصناعية وشركة سيمنس

 

الصناعة توقع مذكرة تفاهم مع "سيمنس" لتصنيع مكونات المنتجات الكهربائية

شهد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية الصناعة والنقل، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية وشركة سيمنس للصناعات بشأن تطوير التصنيع والتجميع المحلي للمكونات والمنتجات الكهربائية ذات الجهد المنخفض والمتوسط في مصر.


وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار حرص الوزارة على توطين مختلف الصناعات في مصر، وتُعد خطوة هامة لتطوير وتوطين التصنيع المحلي للمكونات والمنتجات الكهربائية ذات الجهد المنخفض والمتوسط والتي تشمل لوحات كهربائية للجهد المتوسط ولوحات التوزيع الكهربائية، وقواطع الدائرة الكهربائية للجهد المنخفض، لافتًا إلى أن هذا الاتفاق يسهم في رفع القدرات الصناعية في مصر في هذا المجال وذلك في إطار خطة تحويل مصر إلى مركز إقليمي للصناعة والتصنيع في الشرق الأوسط وأفريقيا.

كما أن هذا التوقيع يأتي في إطار جهود الوزارة لتوطين التكنولوجيا المتطورة ودفع الابتكار الصناعي في مصر من خلال خبرة شركة سيمنس الواسعة في الحلول الكهربائية والتحول الآلي والتي تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لمصر، الأمر الذي سيتيح للصناعة المحلية تبني حلول أكثر كفاءة واستدامة.

 

ce09db1c39.jpg

الإسكان: توافد سياح من 104 جنسيات للساحل الشمالى وتوقعات بزيادة الإقبال
 

قال وزير الإسكان شريف الشربيني، إن الساحل الشمالي الغربي شهد هذا العام إقبالاً كبيرًا لتوافد السياح من 104 جنسيات مختلفة، ومن المتوقع زيادة نسب الإقبال والإشغال في الأعوام المقبلة كماً وكيفاً، وهذا ما يتطلب سرعة إنجاز الوحدات والغرف الفندقية ضمن مشروعات التنمية السياحية، وزيادة عوامل الجذب في الجزء الجنوبى من الطريق الدولى الساحلى، لتنفيذ المزيد من الوحدات والغرف الفندقية، لاستيعاب حجم السياح المتوقع خلال الأعوام المقبلة، مشيراً إلى أن هذا الإقبال الكبير جاء للمشروعات التنموية التى بدأ تنفيذها منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى.

ووجه وزير الإسكان، بتشكيل لجنة تختص بمتابعة مدى التزام الشركات بتنفيذ مشروعات التنمية السياحية بالأراضي الخاضعة لولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في إقليم الساحل الشمالي الغربي، طبقاً للمخطط، وخاصة تنفيذ الوحدات والغرف الفندقية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الشركات لإلزامها بتنفيذ مختلف مكونات المشروع طبقاً للمخطط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا