اقتصاد / صحيفة اليوم

برنامج "علماء المستقبل".. جامعة الملك فيصل ترعى 145 موهبة

أطلقت جامعة الملك فيصل أمس الأحد، النسخة الثانية من برنامج "علماء المُستقبل"، الذي يهدف إلى تأهيل 145 طالبًا وطالبة من المرحلة الثانوية ممن يتمتعون بمواهب استثنائية في المجالات العلمية، وإمدادهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لقيادة مسيرة البحث العلمي والابتكار، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
يأتي ذلك بشراكة استراتيجية مع مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية.
ويتضمن البرنامج الذي ينفذ على مدى 3 أشهر، ورش عمل ومحاضرات متخصصة وجولات ميدانية لمصانع وشركات رائدة.

الإمكانات البشرية والتقنية

وتحرص الجامعة في تنفيذ البرنامج على توفير جميع الإمكانات البشرية والتقنية لإنجاح البرنامج، وتخصيص مختبرات مجهزة بأحدث التقنيات، وقاعات دراسية متطورة.
بالإضافة إلى نخبة من أعضاء هيئة التدريس والخبراء المتخصصين، للإشراف على البرنامج وتقديم الدعم اللازم للطلبة.

13 مسارًا علميًا

ويركز البرنامج على 13 مسارًا علميًا تشمل: الذكاء الاصطناعي في الاستدامة البيئية، وعلم العقاقير والنباتات الطبية، والتقنية الطبية الحيوية، والمواد النانوية المستدامة لتطبيقات معالجة المياه، وتخزين ، والتقنية الحيوية الزراعية، والتقنيات الهندسية، والطاقة واستخدام الذكاء الاصطناعي في أنظمة الزراعة المائية، والهندسة البيئية في تقنية المياه باستخدام الضوء، وهندسة لمعالجة المياه العادمة والتقنيات الحيوية، وطب التخدير، وتعزيز الاستدامة البيئية من خلال تكامل إنترنت الأشياء، وعلم الأحياء الحسابي والمعلوماتية الحيوية.
ويأتي إطلاق النسخة الثانية بعد النجاح اللافت الذي حققته النسخة الأولى، إذ سجلت مشاركة مُتميزة للطلبة في مُختلف المحافل الدولية والمحلية، وحققوا جوائز عالمية ووطنية مُشرفة، ما يعكس قدرة البرنامج على إعداد جيل جديد من الباحثين والعلماء السعوديين القادرين على الإسهام في مسيرة التنمية والتقدم في المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا