اقتصاد / صحيفة الخليج

شراكة بين «نتورك» و«زاند» بالتكنولوجيا المالية

أعلنت «نتورك إنترناشيونال»، الشركة العاملة في تمكين التجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، توقيع اتفاقية إحالة مع «زاند»، أول بنك رقمي في دولة العربية المتحدة، بهدف تعزيز وتوسيع الخدمات المالية لشركات التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة في المنطقة.
وعبر الاستفادة من خبرات وإمكانات الشركة في معالجة بطاقات الدفع، سيتسنى لـ «زاند» تحقيق هدفه المتمثل في العمل كمسرع اقتصادي رقمي لشركات التكنولوجيا المالية، من خلال توفير خدمات رعاية رقم التعريف المصرفي (BIN sponsorship). ما يتيح لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة وصولاً سلساً إلى شبكات المدفوعات والخدمات المالية الرقمية المتقدمة. وإضافة إلى ذلك، تمكّن خدمات رعاية رقم التعريف المصرفي من «زاند» الأعمال وشركات التكنولوجيا المالية من أداء وظائف متعددة مثل إصدار البطاقات.
ويسهم ارتفاع اهتمام المستهلكين بالمنتجات المالية الأكثر تعقيداً، بما في ذلك الخدمات المالية المتكاملة، في تنامي أهمية سيناريوهات الاستخدام ذات الصلة بالنسبة لشركات التكنولوجيا المالية.
وتعد دولة الإمارات الدولة الأكثر استثماراً في مجال التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنسبة 51% من مجموع الاستثمارات في المنطقة، حتى الربع الأول من عام . ويعود ذلك في المقام الأول إلى تشجيع حكومة الإمارات أصحاب المصلحة على تطوير منظومة للتكنولوجيا المالية، ترتكز إلى مفاهيم الابتكار والتعاون.
وقال مايكل تشان، الرئيس التنفيذي في «زاند»: «يعكس التعاون مع الشركة حرصنا على مواصلة حفز مشهد الاقتصاد الرقمي في المنطقة، وتعزيز الشمول المالي عبر الشراكات الاستراتيجية».
وقال نافنيت ديف، المدير الإداري والرئيس المشارك لعمليات المعالجة للمجموعة في الشرق الأوسط في «نتورك»: «نتطلع قدماً لهذه الشراكة، والعمل سوياً للارتقاء بمشهد التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات. وانطلاقاً من كونها أكبر شركة في تمكين التجارة الرقمية ومزودٍ رائد للمدفوعات فــــي المنطقة».
وقال سومو روي، العضو المنتدب والرئيس الإقليمي لمعالجة المدفوعات في دولة الإمارات لدى «نتورك»: «يسرنا دعم «زاند» لتوسيع حضورها فــــي دولة الإمارات، بالتزامن مع دفع جهود تمكين شركات التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا