اقتصاد / صحيفة الخليج

«وول ستريت» تحت الضغط في أولى جلسات سبتمبر

انخفضت الأسهم الأمريكية، الثلاثاء، في أولى جلسات سبتمبر، وسط ترقب لتقرير الوظائف لشهر أغسطس الجمعة.
وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 204.58 نقطة، أو 0.47%. وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.81%، وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.31%.
وتراجعت أسهم إنفيديا 4.67% و«مايكروسوفت» 0.13% و«ألفابت» 1.91% و «أبل» 0.83% و«أمازون» 0.75%، بينما ارتفعت أسهم «تيسلا» 2.14% و«ميتا» 0.26%.
وتم إغلاق الأسواق الأمريكية، الاثنين، بسبب عطلة عيد العمال.
وجاءت هذه التحركات بعد عمليات بيع حادة في بداية شهر أغسطس/آب. وأدى القلق بشأن انزلاق الاقتصاد إلى الركود، جنباً إلى جنب مع حل تجارة صناديق التحوط الشعبية التي تنطوي على الين الياباني، إلى هبوط الأسهم في أوائل أغسطس. في مرحلة ما، انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بأكثر من 7% خلال الشهر قبل التعافي.
أول تقرير اقتصادي
وسيحصل المستثمرون على أول تقرير اقتصادي رئيسي لهم لهذا الشهر، الجمعة، عندما تصدر الحكومة الأمريكية تقرير الوظائف لشهر أغسطس. وسيتعين على وول ستريت أيضاً التعامل مع الرياح المعاكسة الموسمية، حيث كان شهر سبتمبر/أيلول هو أسوأ شهر في المتوسط ​​بالنسبة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 على مدار السنوات العشر الماضية.
وفي الوقت نفسه، يراقب المستثمرون الرياح المعاكسة من السباق الرئاسي الأمريكي، مع اقتراب يوم الانتخابات. وهبطت أسهم يو إس ستيل بعد أن قالت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، إن الشركة يجب أن تظل مملوكة لأمريكا وتديرها في مواجهة الاستحواذ المقترح من قبل شركة «نيبون ستيل» اليابانية. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا