اقتصاد / الصباح العربي

الزراعة : رئيس الحجر الزراعى والمستشار الزراعي الروسي بالقاهرة يبحثان موقف التبادل...اليوم الأربعاء، 4 سبتمبر 2024 12:05 مـ   منذ 18 دقيقة

في اطار تكليفات القيادة السياسية بتعزيز الصادرات الزراعية المصرية وتنفيذا لتوجيهات علاء فاروق الزراعة واستصلاح الأراضي

قام د محمد المنسي رئيس الحجر الزراعي باستقبل السيد Sergy Lvov المستشار الزراعي الروسي بالسفارة الروسية بالقاهرة

وخلال الاجتماع قام المنسي باستعراض الموقف التجاري بين البلدين حيث تمثل الصادرات الزراعية المصرية الي روسيا الاتحادية نسبة ١١-١٣ % من إجمالي الصادرات الزراعية المصرية ، بينما تظل روسيا الاتحادية هي المورد الاول للاقماح الي خلال الاعوام الماضية.

وخلال اللقاء تطرق الجانبين لبحث اخر مستجدات تخص الصادرات الزراعية المصرية وطلب تذليل اية عقبات تواجهها او تواجه السادة المصدريين ، وأكد المستشار الزراعي الروسي ان الجانب الروسي قد طلب قائمة بالمنتجات الإضافية التي ترغب مصر في تصديرها الي روسيا بالاضافة الي المنتجات الحالية.

و في نهاية اللقاء قام المنسي بتوجيه الشكر للمستشار الزراعي الروسي و أكد علي تعزيز سبل التعاون بين الجانبين وقد حضر اللقاء مسؤلي ملفات روسيا وأوروبا بالإدارة المركزية للحجر الزراعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا