اقتصاد / صحيفة الخليج

«علي بابا» تفتح «تاوباو» و«تي مول» للدفع عبر «وي تشات» لأول مرة

أعلنت عملاقة التكنولوجيا الصينية «علي بابا»، الأربعاء، أن منصاتها التجارية الإلكترونية الرئيسية «تاوباو» و«تي مول» ستسمحان للمرة الأولى بالدفع عبر «وي تشات» التابع لشركة «تينسنت».
وفي السابق، كانت مواقع التجارة الإلكترونية الصينية التابعة لعلي بابا تقبل خيارات دفع محدودة، وكانت تدفع بمنافس «وي تشات باي» وهو «علي باي» كإحدى الوسائل الرئيسية للدفع. ويُدار «علي باي» من قبل مجموعة «آنت»، التابعة لعلي بابا والتي أسسها أيضاً جاك ما.
وقال متحدث باسم علي بابا لقناة «سي إن بي سي»: «لقد كنا دائماً منفتحين على التعاون، وقمنا بنشاط باستكشاف التوافق والشراكات مع نظرائنا. ونحن نعمل باستمرار على تحسين تجربة المستخدم لجعل التسوق أكثر سهولة واستمتاعاً وكفاءة».
ومن المتوقع أن تبدأ «تاوباو» و«تي مول» في قبول الدفع عبر «وي تشات باي» هذا الشهر، وفقاً لمصدر مطلع.
إحياء النمو
وتأتي هذه الخطوة التاريخية في وقت تسعى فيه علي بابا لإعادة إحياء النمو في أعمالها التجارية الإلكترونية في ، التي تواجه ضغوطاً بسبب تباطؤ المستهلك الصيني ومنافسين مثل «جيه دي دوت كوم» و«تيمو».وكان الرئيس التنفيذي لشركة علي بابا، إيدي وو، قد ذكر سابقا أن أعمال «تاوباو» و«تي مول» يجب أن تعود إلى النمو نحو النصف الثاني من السنة المالية 2025 للشركة.
يُذكر أن تطبيق «وي تشات» يمتلك أكثر من 1.3 مليار مستخدم عالمياً، غالبيتهم في الصين. ويُعد «وي تشات باي» من أكبر الدفع عبر الهاتف المحمول في البلاد.
ومن خلال السماح للمستخدمين بإجراء المعاملات عبر «وي تشات باي» على «تاوباو» و«تي مول»، يمكن لعلي بابا زيادة حصتها في السوق في المناطق الأقل تطوراً في الصين، حسبما قال المصدر. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا