اقتصاد / صحيفة الخليج

«إي آند» تفتتح متجراً جديداً بالذكاء الاصطناعي في «دبي مول»

دبي: «الخليج»
افتتحت «إي آند»، فرعاً جديداً من متجر EASE الذاتي المدعم بتقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك في دبي مول.
وتهدف الشركة من خلال هذا الافتتاح إلى ترسيخ ريادتها لمستقبل قطاع البيع بالتجزئة مع هذا المفهوم الجديد والمبتكر الذي يوفر تجربة تسوق سلسة بأقل وقت وجهد؛ حيث يأتي ذلك بعد نجاحها في إطلاق أول متجر ذاتي من نوعه عالمياً في قطاع الاتصالات بمبنى الكفاف في دبي.
ويقدم متجر EASE الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي معايير جديدة في تجربة العملاء، وذلك بالاستفادة من تقنية التعلم الآلي، وخاصية التعرف إلى الوجه لتسهيل عمليات الشراء، والأرفف الذكية، والمساعدين الافتراضيين، وآلات التوزيع والاستبدال الذكية، مع مزايا متطورة يقدمها الفرع الجديد لأول مرة مثل الدخول السريع (FastPass)، التي تتيح للعملاء إمكانية الدفع المسبق عبر منصة EASE ضمن «إي آند»، وميزة تفعيل خط الزوار عبر التعرف إلى الوجه.

بوابة المستقبل
قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إي آند»: «يتجاوز EASE في مفهومه المتجر التقليدي، ويعتبر بوابةً إلى مستقبل التسوق وابتكاراته الكثيرة التي ستوفر للعملاء تجارب رقمية جديدة تماماً. ومع التقنيات الحديثة التي يقدمها المتجر، أصبح التسوق الرقمي واقعاً ملموساً وبديلاً عملياً للتسوّق التقليدي، وبات بإمكان الزوار الحصول على تجارب شخصية مصمّمة لتلبية جميع متطلباتهم».

تغيير إيجابي
فيما قال مسعود م. شريف محمود، الرئيس التنفيذي لـ «إي آند »: «تحرص «إي آند» على تحقيق تغيير إيجابي في تجربة العملاء وإرساء معايير جديدة في مجال البيع بالتجزئة في قطاع الاتصالات من خلال متجر EASE الجديد في دبي مول، الذي يكشف بوضوح عن إمكانات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة، وقدرتها على إعادة تعريف تجربة التسوق وجعلها أكثر سلاسة ويسر وأقرب لاحتياجات المتعاملين الشخصية بنحو غير مسبوق. ولا يتعلق الأمر بتوفير التكنولوجيا الحديثة وحدها، بل بتزويد العملاء بخيارات مدعومة بالذكاء الاصطناعي تسهل عليهم عملية التسوق، بالشكل الذي يؤكد التزامنا بدعم التحول الرقمي في مستقبل البيع بالتجزئة في القطاع».

تقنيات
ويتيح المتجر الجديد للعملاء الدخول باستخدام تقنية التعرف إلى الوجه أو تطبيق «إي آند»، واستعراض مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات وشراء ما يناسبهم منها، بما في ذلك أجهزة وملحقات الهاتف المتحرك والثابت، واستبدال أجهزتهم القديمة.
وعند الانتهاء من التسوق، يمكنهم استخدام خدمة تسجيل المغادرة الذاتية السهلة والخروج من المتجر في أي وقت، أو اختيار توصيل الأجهزة إلى حيث يريدون من خلال محطة المساعدة الذاتية (SAS).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا