اقتصاد / صحيفة الخليج

«بيج بوك» يظهر تراجعاً في النشاط الاقتصادي

كشف بنك الاحتياطي الفيدرالي في تقريره «بيج بوك» أن النشاط الاقتصادي كان ثابتاً أو متراجعاً في معظم المناطق في الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة،
وفقاً للتقرير الصادر الأربعاء، كانت مستويات التوظيف ثابتة بشكل عام أو مرتفعة قليلاً، وفي حين كانت التقارير عن تسريح العمال نادرة، لاحظت بعض الشركات خفض التحولات والساعات، وترك الوظائف المعلن عنها شاغرة أو تقليل عدد الموظفين من خلال الاستنزاف.
وأضاف التقرير: «كان أصحاب العمل أكثر انتقائية في توظيفهم وأقل ميلاً إلى توسيع قواهم العاملة، مشيرين إلى مخاوف بشأن الطلب والتوقعات الاقتصادية غير المؤكدة».
ارتفاع الأجور
وفقاً لبنك الاحتياطي الفيدرالي، ارتفعت الأسعار والأجور بشكل متواضع خلال الفترة، وقام بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند بتجميع أحدث إصدار من «بيج بوك» باستخدام المعلومات التي تم جمعها في أو قبل 26 أغسطس، ويتضمن التقرير تعليقات وحكايات حول ظروف العمل في كل من المناطق الإقليمية الـ12 التابعة لبنك الاحتياطي الفيدرالي، والتي تم جمعها مباشرة من الشركات والاتصالات الأخرى.
وارتفع عدد المناطق التي أبلغت عن نشاط ثابت أو متراجع إلى تسع في الأسابيع الأخيرة، ارتفاعاً من خمس في الفترة السابقة، نما النشاط الاقتصادي في ثلاث مناطق ومع ذلك، توقعت جهات الاتصال بشكل عام أن يظل النشاط الاقتصادي مستقرًا أو يتحسن إلى حد ما في الأشهر المقبلة، قال الباحثون عن عمل: إن العثور على عمل أصبح أكثر صعوبة ويستغرق وقتاً أطول، وقد رسمت البيانات الأخيرة صورة مماثلة.

ودفع الضعف في سوق العمل الأمريكية، إلى جانب انخفاض قراءات التضخم، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى القول الشهر الماضي: «إن الوقت قد حان لخفض أسعار الفائدة»، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يتم الخفض الأول عندما يجتمع صناع السياسات يومي 17 و18 سبتمبر في واشنطن.
وارتفع معدل البطالة في الأشهر الأخيرة وتراجع أصحاب العمل عن التوظيف، انخفضت فرص العمل في الولايات المتحدة في يوليو إلى أدنى مستوى منذ أوائل عام 2021، وفقاً لتقرير منفصل صدر في وقت سابق من الأربعاء. (بلومبيرغ)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا