اقتصاد / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

تبدأ بتشغيل المفاعل النووي التجاري الرابع..

مرصد مينا

بدأت العربية المتحدة اليوم الخميس التشغيل التجاري للمفاعل الرابع في محطة براكة للطاقة النووية، التي بنتها كوريا الجنوبية في البلد الخليجي.

وبدأت الوحدة الرابعة في المحطة العمل في وقت سابق من اليوم، بعد الحصول على موافقة من الهيئة التنظيمية للدولة في الشرق الأوسط، بشهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، واستكمال إدخال قضبان الوقود في الشهر التالي، وفقا للشركة الكورية.

وتعد الوحدة هي الأخيرة من المفاعلات النووية الأربعة، التي تم بناؤها على بعد 270 كيلومتر غرب أبو ظبي، بموجب عقد بقيمة 20 مليار دولار أمريكي، فاز به اتحاد بقيادة الشركة الكورية للطاقة الكهربائية في عام 2009، وفقا لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية.

يشار أن المشروع يمثل أول تصدير لكوريا الجنوبية لمحطة طاقة نووية تجارية محلية الصنع. فيما يشكل تشغل جميع الوحدات الأربع، محطة “براكة” للطاقة النووية مسؤولة عن ما يصل إلى 25% من الطلب على في الإمارات العربية المتحدة.

وتابعت أنها تخطط لمواصلة الجهود الرامية إلى السعي إلى التعاون الاستراتيجي مع شركاء محتملين آخرين، مثل المملكة العربية وبريطانيا.

وتعد محطات “براكة” للطاقة النووية السلمية أول مشروع نووي عربي متعدد المحطات، أصبح في مرحلة التشغيل، بحسب الوكالة، التي أشارت إلى أنه تم تطوير محطات براكة في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، من قبل مؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا