اقتصاد / صحيفة الخليج

أكثر من مليون مستخدم مدفوع لـ «تشات جي بي تي»

أعلنت شركة «أوبن أيه آي»، ومقرها سان فرانسيسكو، أن لديها الآن أكثر من مليون مستخدم مدفوع للإصدارات المخصصة للشركات من «تشات جي بي تي»، ما يعكس تزايد الطلب من قبل الشركات على روبوت الدردشة الخاص بها على الرغم من المنافسة الكبيرة.
وقالت «أوبن أيه آي»، الخميس: «إن هذا الرقم يشمل إجمالي عدد المستخدمين المسجلين في خدمات ChatGPT Team وChatGPT Enterprise الموجهة للشركات، إضافة إلى المستخدمين في الجامعات الذين يستخدمون منتج ChatGPT Edu».
وكانت الشركة قد أعلنت في إبريل الماضي، أن لديها 600 ألف مستخدم من الشركات، دون احتساب قطاع التعليم الذي تم إطلاقه في مايو.
وأطلقت الشركة خدمة ChatGPT Enterprise قبل عام مع ميزات إضافية وإجراءات حماية للخصوصية، بهدف زيادة الإيرادات وتعويض الكلف العالية لتطوير منتجات الذكاء الاصطناعي. كما قدمت خدمة ChatGPT Team للشركات الصغيرة في يناير الماضي. وفي الوقت نفسه، قامت قائمة طويلة من المنافسين في مجال الذكاء الاصطناعي بطرح خدمات مماثلة للشركات.
وعلى الرغم من أن «أوبن أيه آي» شهدت زيادة كبيرة هذا العام في عدد المستخدمين المدفوعين من الشركات، فإنه لا يزال من غير الواضح عدد الشركات الجديدة التي اشتركت في خدماتها. فجامعة واحدة، على سبيل المثال، قد تدفع مقابل عدد أكبر من الحسابات مقارنة بشركة ناشئة. ورفضت الشركة الكشف عن متوسط عدد المستخدمين المدفوعين لدى عملائها من الشركات.
وأشارت الشركة إلى أن ما يقارب نصف مستخدميها من الشركات موجودون في الولايات المتحدة، في حين تحظى روبوتات الدردشة الخاصة بها بشعبية بين المستخدمين في الشركات في كل من ألمانيا واليابان والمملكة المتحدة خارج الولايات المتحدة. (بلومبيرغ)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا