اقتصاد / صحيفة الخليج

«ويز إير أبوظبي»: 85% إشغال المقاعد في 8 أشهر

أبوظبي: عدنان نجم
تُسيِّر شركة «ويز إير أبوظبي» رحلاتها إلى 30 وجهة في 22 دولة.
وتضم أسطولاً من 12 طائرة، وتبلغ الحصة السوقية لها في إمارة أبوظبي 12%، وسجلت الشركة 13 ألف رحلة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام 2024 بنمو 33%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
ونقلت «ويز إير أبوظبي» أكثر من 2.3 مليون مسافر، خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، بنمو 40% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث نقلت في المتوسط 280 ألف مسافر شهرياً.
وتُعد الشركة ثاني أكبر شركة طيران، من حيث سعة المقاعد في أبوظبي، وسجلت متوسط إشغال 85% لرحلاتها خلال 8 أشهر، بينما سجلت أكثر من 90% متوسط إشغال في الموسم الصيفي.
وفي سياق آخر، افتتحت «ويز إير»، المسار الأول لطائراتها الجديدة من طراز A321XLR بعيدة المدى، في خطوة نوعية تعكس بداية مرحلة جديدة للسفر بعيد المدى منخفض التكلفة.
وستسيّر الشركة اعتباراً من 2 يونيو/ حزيران 2025 رحلة يومية مباشرة بين مدينة ميلانو وأبوظبي، حيث تستغرق الرحلة على هذا المسار الجديد حوالي ست ساعات على متن طائرات A321XLR التي تتسع لحوالي 239 مسافراً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا