اقتصاد / صحيفة الخليج

سندات «بنك الشارقة» تستقطب طلبات بـ 1.4 مليار دولار

الشارقة: «الخليج»
نجح بنك الشارقة في تسعير سندات غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في الأسواق العالمية. وحظي هذا الإصدار بتجاوب هائل في الأوساط الاستثمارية العالمية، حيث استقطب طلبات بلغت 1.4 مليار دولار أمريكي، أي ما يقارب ثلاث مرات حجم الإصدار المطروح.
وتبلغ مدة السندات خمس سنوات من تاريخ الإصدار، مع عائد بنسبة 5.25% سنوياً. وقد سبق الطرح حملة تسويقية شملت التواصل مع المستثمرين العالميين وجولات ترويجية في كل من دبي ولندن، ما أتاح للبنك تشديد شروط التسعير بنحو 25 نقطة أساس من السعر الاسترشادي الأولي نظراً للإقبال القوي من المستثمرين عالمياً وإقليمياً. من هذا المنطلق، فإن نجاح الإصدار الجديد يعد مؤشراً جديداً على قدرة البنك على تأمين شروط مواتية في أسواق رأس المال.
وقال محمد خديري، الرئيس التنفيذي لبنك الشارقة: «على الرغم مما تشهده الفترة الحالية من تقلبات متزايدة و عوامل اقتصادية وجيوسياسية مختلفة، فقد استحوذ طرحنا الجديد على اهتمام كبير من المستثمرين، ما يعكس الثقة القوية في استراتيجيتنا الجديدة وما يتمتع به البنك من استقرار مالي وفرص للنمو».
وأضاف خديري: «وقد أتاح لنا هذا الإصدار الخامس من نوعه في أسواق رأس المال الدولية العامة، فرصة لتعميق علاقاتنا مع مستثمرينا الحاليين كما مكننا من استقطاب فئات جديدة من المستثمرين على المستويين الإقليمي والدولي».
من جانبه، أعرب داميان وايت، رئيس الخزينة في بنك الشارقة، عن سعادته بالطلب القوي الذي لاقاه إصدار السندات الجديد، فقال: «يشكل هذا الإصدار إنجازاً مهماً في مسيرة التحول التي يشهدها بنك الشارقة. فقد كان هدفنا الوصول إلى مجموعة متنوعة من المستثمرين، مع الحرص على أن يعكس التسعير ما يشهده أداء البنك من تطور في ظل استراتيجيته الجديدة. وبالفعل، فإن التسعير النهائي للإصدار جاء إيجابياً للغاية عند مقارنته بالأسعار التي سجلت في الإصدارات السابقة، والذي سيسهم في إرساء قاعدة متينة لإصداراتنا المستقبلية».
وأشاد وايت، بالدعم الكبير الذي حظي به بنك الشارقة من مديري التمويل والمستشارين القانونيين الذين تم تعيينهم لمواكبته في عملية الإصدار، مشيراً إلى أنهم ساعدوا على إنجاح هذا الطرح الجديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا