اقتصاد / الصباح العربي

”الزراعة” تنفذ ٤ ندوات ارشادية بالاسكندرية والبحيرة حول تدوير المخلفات وترشيد مياه...اليوم الأحد، 8 سبتمبر 2024 12:31 مـ   منذ ساعة

نفذت الإدارة المركزية للأراضي والمياه والبيئة التابعة لقطاع للإرشاد الزراعي، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ٤ ندوات إرشادية بمحافظتي البحيرة والأسكندرية، خلال هذا الاسبوع.

وقال المهندس محمود عبدالعزيز مدير المكتب الفني بالإدارة، ان ذلك يأتي بناء علي توجيهات علاء فاروق الزراعة واستصلاح الاراضي، وتحت اشراف الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، لتكثيف الندوات الارشادية، وتوعية المزارعين، وتقديم الدعم الفني لهم، للمساهمة في النهوض بالمحاصيل الزراعية كما ونوعا.

واشار الى انه تم تنظيم الندوات الأربعة بالتنسيق مع الدكتور إبراهيم قاسم مدير المديرية، والمهندس موفق ساري وبالاشتراك مع معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة، حول تدوير المخلفات الزراعية وانتاج الاسمدة العضوية والاتجاهات الحديثة في تسميد المحاصيل الزراعية، فضلا عن استخدام اساليب الري الحديثة وكذلك كيفية استخدام الممارسات الزراعية السليمة في ترشيد مياه الري.

واضاف ان تلك الندوات جاءت بحضور عدد كبير من المزارعين، والمهندسين الزراعيين، بهدف توعيتهم وصقل مهاراتهم، بما يساهم في زيادة انتاجية المحاصيل الزراعية، وزيادة دخل المزارعين ورفع مستوى معيشتهم.

وقال ان الإدارة تنفذ خلال الفترة المقبلة سلسلة طويلة من الندوات الإرشادية والتوعية، بمختلف المحافظات، في عدد من الموضوعات، لدعم المزارعين على مستوى الجمهورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا