اقتصاد / كاش نيوز

تبدأ الإنتاج من بئر بترولي جديد

أعلنت شركة بدر للبترول عن وضع البئر الاستكشافى بدر x10 على الإنتاج بمعدل 15 مليون قدم مكعب غاز و550 برميل يومياً.

تم الإعلان عن بدء الانتاج خلال الجمعية العمومية للشركة والتي استعرضت الجهود التى تمت من أجل العمل على زيادة الإنتاج بما يتماشى مع خطة وزارة البترول والثروة المعدنية باستخدام تقنيات تكنولوجية حديثة ومتنوعة.

حيث تم إنتاج حوالى 1.5 مليون برميل من الزيت الخام مع المحافظة على أقل تكلفة لإنتاج للبرميل ، بالإضافة إلى النجاح فى زيادة الاحتياطيات المؤكدة من الزيت والغاز بحوالى مليونى برميل مكافئ.

حيث وصل إجمالى الاحتياطى المتبقى والقابل للاستخراج إلى 15 مليون برميل من الزيت الخام وتأكد ذلك من خلال حفر 7 آبار استكشافية و 20 بئراً تنموياً بالإضافة إلى صيانة وإعادة إكمال الآبار المتقادمة.

مع التزام كامل بكل معايير السلامة والأخذ فى الاعتبار كل إجراءات سلامة العمليات، حيث بلغت ساعات العمل بدون حوادث حوالى  5 مليون ساعة بالإضافة إلى الاستمرار فى الارتفاع بمستوى التشغيل الآمن بالمنطقة فى إطار التوافق مع مخرجات دراسات سلامة العمليات والمخاطر.

حيث تم رفع كفاءة شبكة مكافحة الحريق لتغطية جميع المعدات والمنشآت، وانشاء محطة متكاملة لمضخات الحريق.

كذلك تم تحديث منظومة الكشف والإنذار من خلال إضافة كواشف الحريق وعمل وحدات المراقبة والتحكم مع العمل على الارتفاع بمستوى الحقل من تحديث البنية التحتية وإمداده بأحدث التقنيات لمواكبة التحول الرقمى وإنشاء منظومة متكاملة لسلامة العمليات.

CNA– الخدمة الإخبارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا