اقتصاد / صحيفة الخليج

«سيتي» يراهن على 3 للفائدة بـ150 نقطة أساس 2024

يراهن المتداولون في بنك «سيتي» على ثلاثة بمقدار نصف نقطة في أسعار الفائدة من قِبل الاحتياطي الفيدرالي قبل نهاية العام 2024، وهو رهان يتجاوز كلاً من: السوق وتوقعات خبراء الاقتصاد في البنك.
وبذلك يتوقع المتداولون في «سيتي» رفع الاحتياطي الفيدرالي الفائدة 150 نقطة أساس.
وأفاد قسم تداول أسعار الفائدة قصيرة الأجل في البنك أن الاحتياطي الفيدرالي سيخفف السياسة بشكل كبير إذا لاحظ ضعفاً في سوق العمل. ويتجاوز هذا الرهان ما تم تسعيره في السوق من تخفيضات تصل إلى 100 نقطة أساس هذا العام، وهو أيضاً خطوة أبعد من توقعات خبراء الاقتصاد في «سيتي» الذين توقعوا منذ 2 أغسطس/ آب تخفيضين بمقدار نصف نقطة في سبتمبر ونوفمبر، وتخفيضا بمقدار ربع نقطة في ديسمبر.
18 سبتمبر
وتزايدت في الأيام الأخيرة التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ دورة تخفيضات الفائدة في 18 سبتمبر بتخفيض كبير، وسط مخاوف من تباطؤ الاقتصاد . وتظهر العقود الآجلة أن هناك احتمالاً بنسبة واحد إلى ثلاثة لتحرك بمقدار نصف نقطة هذا الشهر، فيما سيقوم المستثمرون بمراقبة تقرير الوظائف الأمريكية لتقييم تلك الرهانات.
وقال أكشاي سينغال، رئيس قسم تداول أسعار الفائدة قصيرة الأجل في «سيتي»: «إذا خيبت بيانات الوظائف اليوم الآمال، من المرجح أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي 50 نقطة أساس، ليس فقط في سبتمبر، ولكن أيضاً في نوفمبر وديسمبر». (بلومبيرغ)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا