اقتصاد / صحيفة الخليج

صادرات في أغسطس تفوق التوقعات وترتفع 8.7%

ارتفعت صادرات بنسبة 8.7% على أساس سنوي بالدولار في أغسطس، وفقًا لوكالة الجمارك.
كان ذلك أعلى من توقعات النمو بنسبة 6.5% على أساس سنوي بالدولار الأمريكي، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز.
نمت الواردات بنسبة 0.5%. كان ذلك أقل من الزيادة المتوقعة بنسبة 2% عن العام الماضي بالدولار الأمريكي، كما أظهر الاستطلاع. في يوليو، ارتفعت الصادرات بنسبة 7% عن العام الماضي، في حين زادت الواردات بنسبة 7.2% أكثر من المتوقع.
صادرات الصين
ارتفعت صادرات الصين إلى شركائها التجاريين الرئيسيين - الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ورابطة دول جنوب شرق آسيا - في أغسطس مقارنة بالعام الماضي. نمت الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي بشكل أكبر، بنسبة 13%، وفقًا لحسابات CNBC للبيانات الرسمية.
وأظهر تحليل البيانات أن واردات الصين من الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 12% في أغسطس مقارنة بالعام الماضي، بينما انخفضت الواردات من الاتحاد الأوروبي. ارتفعت الواردات من رابطة دول جنوب شرق آسيا بنسبة 5%.
وأظهر تحليل البيانات أن واردات الصين من روسيا انخفضت بنسبة 1%، في حين ارتفعت الصادرات بنسبة 10%.
صادرات السيارات
ارتفعت صادرات الصين من السيارات بنحو 40% في أغسطس/آب إلى 610 آلاف مركبة.
وارتفعت صادرات السفن بنسبة 40%، في حين ارتفع عدد الهواتف الذكية المصدرة بنسبة 6.7%. وارتفعت صادرات الحقائب بنحو 9%.
وارتفعت قيمة الدوائر المتكاملة المصدرة بنسبة 18%، في حين زادت الواردات بنسبة 11%.
تجارة المعادن النادرة
إلى ذلك، انخفض حجم صادرات الصين من المعادن النادرة بنسبة 1% في أغسطس/آب مقارنة بالعام الماضي، في حين انخفضت الواردات بنسبة 12%.
وأعلنت الصين في يونيو/حزيران عن سياسة جديدة لزيادة إشرافها على صناعة المعادن النادرة المحلية بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي. وفي أغسطس/آب، فاجأت وزارة التجارة البعض في صناعة المعادن الحرجة بفرض ضوابط التصدير على الإثمد والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في وقت لاحق من سبتمبر/أيلول.
وانخفضت واردات الصين من النفط الخام بنسبة 7% من حيث الحجم في أغسطس. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا