اقتصاد / الصباح العربي

«»: زيادة المحال المشاركة بالأوكازيون الصيفي إلى 3223 محلااليوم الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 01:54 مـ   منذ 42 دقيقة

أكّد أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة والتجارة الداخلية، أنّ عدد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي منذ انطلاقه بلغ 3223 محلا على مستوى جميع محافظات الجمهورية، موضحًا أنّ عدد المخالفات والمحاضر المحررة 476 مخالفة حتى الآن.

موعد للأوكازيون الصيفي

ومدّت وزارة التموين والتجارة الداخلية الأوكازيون الصيفي لعام 2024 حتى يوم الـ30 من سبتمبر الجاري، منوهة إلى ضرورة التزام الجهات المشاركة بالحصول على موافقة مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

حملات رقابية مكثفة

وتُكثف وزارة التموين والأجهزة الرقابية التابعة لها، من حملاتها الرقابية على المحال المشاركة في الأوكازيون، للالتزام بنسب السلع المعروضة، وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين وتوفير السلع بأسعار اقل عن مثيلاتها بالأسواق الخارجية.

الأسعار

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التموين إنّ الأوكازيون الصيفي يمنح الفرصة للمواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع بأسعار مخفضة، فضلًا عن منح الفرصة للمحال التجارية، في التخلص من البضاعة الراكدة لديهم في المخازن.

تنشيط حركة التجارة

وأضاف كمال»، أنَّ الأوكازيون الصيفي يعمل على تنشيط حركة التجارة الداخلية، وتلبية احتياجات المواطنين، خاصة الملابس أو الأدوات المنزلية أو المصنوعات الجلدية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا