اقتصاد / صحيفة الخليج

«سندك»: غالبية الشكاوى تتعلق ببطاقات الائتمان وتأمين السيارات

أكد صقر حمدان الزعابي، نائب المدير العام لوحدة «سندك» لتسوية المنازعات المصرفية والتأمينية التي أنشأها مصرف المركزي، وأطلقت أعمالها خلال النصف الأول من العام الجاري، أن «سندك» تلعب دورا محوريا في خلق بيئة مالية مستقرة وموثوقة ما يسهم في دعم النمو الاقتصادي واستقطاب الاستثمارات الدولية، وتعزيز الشفافية والنزاهة، وترسيخ مكانة الإمارات مركزا ماليا عالميا موثوقا.
وقال الزعابي في تصريحات في هذا الشأن إن الوحدة تلقت منذ إطلاقها مجموعة واسعة من الشكاوى المتعلقة بالمنشآت المالية المرخصة معظمها تتعلق ببطاقات الائتمان والحسابات المصرفية مع التركيز على الاحتيال أو مشاكل في الخدمة بينما كانت الشكاوى المتعلقة بتأمين السيارات هي الأكثر انتشارا فيما يخص قطاع التأمين.
تعزيز الثقة
وأشار إلى جهود «سندك» الرامية إلى تعزيز الثقة في القطاع المالي والتأميني إذ تقدم مستوى عاليا من الحماية للمستهلك ما يشجع الاستثمار ويعزز رضا المستهلك ويقوي أسس القطاع المالي لافتاً إلى أن «سندك» تقوم بدور هام في تقليل الدعاوى القضائية من خلال توفير آليات فعالة وموثوقة لتسوية الشكاوى، ما يقلل من التكاليف والوقت المستغرق في الإجراءات القانونية، لافتاً إلى أن هذا التوجه يسهم في تحسين الكفاءة، ويعزز الشمول المالي ويحفز التنافسية والنمو الاقتصادي، ما يدعم تطوير الخدمات الحكومية ويعزز فعالية القطاع المالي.
«سندك» هي أول وحدة مستقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتسوية المنازعات المصرفية والتأمينية بين المستهلك وشركات التأمين والمنشآت المالية المرخصة مثل البنوك وشركات التمويل والصرافة.
القنوات الداخلية
ولفت الزعابي إلى أن «سندك» توفر آليات مجانية وعادلة لتسوية الشكاوى بين المستهلك والمنشآت المالية وشركات التأمين المرخصة في حال تعذر حلها وديا عبر القنوات الداخلية لهذه الجهات إذ يتم التعامل مع هذه الشكاوى بشفافية تامة، مشيراً إلى أن هذه المهام تتضمن تسوية الشكاوى التي كانت منوطة سابقا بدائرة حماية المستهلك في المصرف المركزي ومهام لجنة تسوية وحل المنازعات التأمينية. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا