اقتصاد / صحيفة الخليج

«أوبك»: أداء قوي للقطاع الخاص في هذا العام

دبي: خالد موسى
أشار التقرير الشهري لمنظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك»، لشهر سبتمبر/ أيلول، إلى أن «البيانات الاقتصادية الأخيرة تُظهر أداء قوياً في القطاع غير النفطي هذا العام، على الرغم من أنه من المتوقع أن يكون النمو أبطأ قليلاً، مقارنة بالعام السابق».
ولفت إلى أن «التضخم في دبي انخفض إلى 3.3% في يوليو/ تموز، على الرغم من أن ارتفاع الإيجارات لا يزال يمارس ضغوطاً تصاعدية على التضخم الإجمالي»، مشيراً إلى أن «أسعار العقارات السكنية ارتفع بنسبة 20.1% على أساس سنوي في دبي وبنسبة 8.7% على أساس سنوي في أبوظبي في يوليو/ تموز».
وفي قطاع ، استقبلت دبي 10.62 مليون زائر دولي بين يناير/ كانون الثاني، ويوليو/ تموز، بزيادة قدرها 8%، مقارنة بنفس الفترة في عام . كما تعمل دولة على تعزيز جاذبيتها للمستثمرين الأجانب والمهنيين المهرة، من خلال العديد من المبادرات، بما في ذلك السماح بالملكية الأجنبية بنسبة 100% للشركات المحلية، وخفض تكاليف تأسيس الأعمال، وإصلاح لوائح التأشيرة والجنسية، وتنفيذ تدابير الأمن الوظيفي، وتحديث القوانين المحلية.
ولفت التقرير إلى أن «مؤشر مديري المشتريات العالمي التابع لـ«ستاندرد آند بورز» في دولة الإمارات، ارتفع إلى 54.2 نقطة في أغسطس/ آب، متعافياً من انخفاض طفيف إلى 53.7 نقطة في يوليو، ويقترب من المتوسط ​​الطويل الأجل البالغ 54.4 نقطة. وشهدت الطلبات الجديدة نمواً في أغسطس/ آب، بدعم من ارتفاع إنفاق المستهلكين والشركات، في حين استمر التوظيف في القطاع غير النفطي في التوسع، وإن كان بمعدل أبطأ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا