اقتصاد / صحيفة الخليج

«» الجديد يثير الفخر في رغم انتقادات لسعره

سادت حالة من الفخر بين الصينيين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إطلاق لهاتف ذكي قابل للطي ثلاث مرات، يرى داعمون له أنه قادر على التفوق على شركة أبل في الابتكار، رغم العقوبات الأمريكية.
إلا أن سعره البالغ 2800 دولار تسبب بإحباط كثيرين.
وكشفت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية العملاقة، أمس الأول الثلاثاء، عن هاتفها الجديد (ميت إكس.تي) القابل للطي ثلاث مرات، بعد ساعات من إطلاق أبل سلسلتها الأحدث المعززة بالذكاء الاصطناعي (آيفون 16).
ومن المقرر إتاحة كلا الهاتفين للبيع في 20 سبتمبر/ أيلول.
وكتب أحد المستخدمين لموقع ويبو، وهو موقع تواصل اجتماعي صيني يشبه إكس «لم تسقط أبل، لكن هواوي نهضت مجدداً».
وقال مستخدم آخر: «الأحوال تتبدل. العقوبات الأمريكية بلا جدوى».
وأطلقت هواوي هاتفها الجديد بعد عودتها إلى سوق الهواتف الذكية المتميزة من الجيل الخامس العام الماضي بسلسلة (ميت 60)، وهذا العام بسلسلة (بيورا) التي تحتوي على أشباه موصلات محلية الصنع.
واحتفى الصينيون بذلك باعتباره انتصاراً على عقوبات أمريكية تمنع الشركة منذ 2019 من الوصول إلى الرقائق الأمريكية، وغيرها من التكنولوجيا المتقدمة.
انتقادات واسعة
ورغم مشاعر الفخر أثار (ميت إكس.تي) انتقادات واسعة بسبب سعره الذي يبدأ من 19999 يوان، والذي يجعله فوق قدرة المستهلكين العاديين، لا سيما في فترة من تباطؤ النمو الاقتصادي.
ويصل سعر النسخ ذات الخصائص الأكثر تطورا مثل الذاكرة الأكبر لما يصل إلى 23999 يوان (3300 دولار). (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا