اقتصاد / صحيفة الخليج

تهيمن على قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية في المنطقة لعام 2024

دبي: «الخليج»
يعمل قادة منظومة الرعاية الصحية في المنطقة على تعزيز الابتكار والشراكات الاستراتيجية، وفقاً لقائمة فوربس الشرق الأوسط، أقوى قادة الرعاية الصحية في المنطقة لعام 2024، التي تسلط الضوء على قادة أكبر شركات الرعاية الصحية، وأكثرها ابتكاراً في المنطقة. ولإعداد القائمة جرى اعتماد معايير عدة، منها: حجم الأعمال، بما في ذلك الإيرادات والأصول والاستثمارات، إضافة إلى تنوع العمليات، والمبادرات المبتكرة، وخبرة القائد وقوة تأثيره في القطاع، وإنجازاته المحققة.
في حين تواصل هيمنتها على قائمة العام، إذ تضم 51 قائداً مقيماً في الدولة، تليها بـ23 قائداً، ثم 8 قادة في . ومن حيث القطاعات، يهيمن قادة شركات الأدوية على التصنيف بـ 33 قائدًا، يليهم 31 قائداً في قطاع المستشفيات، و13 قائداً لشركات تعمل في قطاعات متنوعة، و5 رؤساء لكل من الشركات التي تعمل في قطاع الأجهزة الطبية وقطاع التكنولوجيا، و3 قادة لسلاسل الصيدليات الكبرى. ومن بين أول 10 قادة يعمل 4 منهم في قطاع المستشفيات، بينما يقود 4 آخرون شركات تدير عمليات متنوعة في القطاع.
التصنيف
وللعام الثاني على التوالي، تصدرت التصنيف شايستا آصف الشريكة المؤسسة، والرئيسة التنفيذية لمجموعة بيورهيلث القابضة، ومقرها الإمارات. بينما حل في المركز الثاني، سعيد دروزة، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في شركة أدوية الحكمة. وحلّ في المركز الثالث، سليمان الحبيب، المؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية.
وشهدت دول مجلس التعاون الخليجي ارتفاعاً كبيراً في استثمارات الرعاية الصحية، ما أدى إلى تطورات رئيسية في القطاع، وانضمام قيادات جديدة إلى قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط هذا العام، أبرزهم: ناصر الحقباني، الرئيس التنفيذي لشركة الصحة القابضة في السعودية، المملوكة للدولة. كذلك رئيس مجموعة فقيه للرعاية الصحية، مازن فقيه، الذي قاد إدراج المجموعة في تداول السعودية في يونيو/ حزيران 2024.
وشهد القطاع بقيادة حسن جاسم النويس، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة (M42) إطلاق الشركة في إبريل/ نيسان في الإمارات، بعد اندماج مبادلة للرعاية الصحية مع شركة (جي 42 للرعاية الصحية).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا