اقتصاد / صحيفة الخليج

«تويوتا» في المقدّمة.. 10 الأكثر مبيعاً خلال 8 شهور

دبي: حازم حلمي

لا تزال تويوتا تهيمن على قائمة أفضل العلامات التجارية للسيارات مبيعاً حتى أغسطس/آب 2024، تليها فولكس فاجن في المرتبة الثانية، بينما لا تزال مبيعات «بي واي دي» BYD الصينية تنمو بشكل لافت وبنسبة 24% حتى وصلت إلى المركز الثامن في التصنيف.
وكشفت البيانات والأرقام التي نشرتها منصة (focus2move) المختصة بأسواق السيارات العالمية، عن أن أشهر 10 علامات تجارية في العالم، تمكنت منذ مطلع العام وحتى نهاية أغسطس/آب الماضي، من بيع 26.1 مليون سيارة جديدة.
أوضح التقرير الذي يرصد أكثر 10 علامات تجارية مبيعاً للمركبات خلال 2024، الذي صدر في سبتمبر/أيلول الجاري، أن «تويوتا» لا تزال تستأثر بالحصة الأكبر من المبيعات، بعد أن باعت في أول 8 أشهر من 2024 نحو 5.99 مليون مركبة، بنمو سنوي قدره 0.4%، مقارنة بالفترة ذاتها من عام .
وجاءت شركة فولكس فاجن، في المركز الثاني بحصة 5.9% من السوق العالمية، حيث باعت الشركة الألمانية أكثر 3.22 مليون سيارة، بنمو قدره 1.8%، وحلت ثالثاً شركة هوندا بمبيعات بلغت 2.47 مليون مركبة جديدة وبنمو سنوي 2%.


وفي المركز الرابع باعت شركة فورد 2.46 مليون سيارة، بانخفاض 0.1%، تليها هيونداي بمبيعات 2.42 مليون مركبة أول ثمانية أشهر من العام الجاري 2024.
ونمت مبيعات شركة شيفروليه الأمريكية بنسبة 1.6% منذ مطلع العام وحتى نهاية أغسطس/آب الماضي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، حيث أعلنت الشركة أنها تمكنت من بيع 2.09 مليون سيارة جديدة.
وحلت نيسان في المرتبة السابعة ضمن أكثر 10 علامات تجارية مبيعاً للمركبات أول ثمانية أشهر من 2024، بمبيعات 2.08 مليون، مسجلة نمواً بنسبة 2.5% على أساس سنوي.
وجاءت في المركز الثامن الصينية «بي واي دي»، ببيعها 1.99 مليون سيارة جديدة، مسجلة أكبر نسبة نمو بين نظيرتها ب24٪.
وتعد شركة «بي واي دي» الصينية، واحدة من الشركات المتخصصة في السيارات الكهربائية، بينما لا تزال تبيع الاحتراق الداخلي، والتي تمثل أكثر من نصف مبيعاتها، والملاحظ من خلال الترتيب أن الشركة تمكنت من حجز مقعد لها بين العشرة الكبار خلال سنوات قليلة، حيث حلت في عام 2019، في المرتبة 49 على مستوى العالم، واليوم هي ثامن الترتيب.
وحلت في المركز التاسع وقبل الأخير، «كيا» والتي انخفضت مبيعاتها بنسبة 3.2%، بعد أن سجلت الشركة مبيعات 1.89 مليون سيارة.
وتبوأت المركز الأخير الألمانية «بي إم دبليو» على الرغم من ارتفاع مبيعاتها بنسبة 6.7%، حيث أعلنت الشركة بيع 1.51 مليون سيارة جديدة منذ مطلع العام وحتى نهاية أغسطس/آب الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا