اقتصاد / الطريق

فبراير المقبل.. افتتاح أول 3 مستودعات عملاقة للمستلزمات الطبية لتعزيز المخزون الاستراتيجي...اليوم الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 11:36 صـ

أعلن محمد إسماعيل عبده، رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن خطط هيئة الشراء الموحد لافتتاح ثلاثة مستودعات عملاقة للمستلزمات الطبية في فبراير المقبل، ضمن خطة لإنشاء ستة مستودعات تهدف لتأمين مخزون استراتيجي يغطي احتياجات لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

وأكد عبده أن هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعداد لأي أزمات مستقبلية، خصوصًا في ظل التوترات الجيوسياسية والاقتصادية العالمية.

وأشار عبده إلى أن الشعبة العامة للمستلزمات الطبية دعمت هذه الخطط، مشيدًا بجهود هيئة الشراء الموحد في تلبية كافة احتياجات القطاع الصحي خلال السنوات الخمس الماضية، مما ساهم في تحسين الخدمات الصحية.

كما كشف عن مناقشة الشعبة لدراسة تناولت إنجازات هيئتي الدواء والشراء الموحد بمناسبة مرور خمس سنوات على إنشائهما.

وعلى صعيد آخر، أفاد عبده أن الشعبة العامة للمستلزمات الطبية تقدمت باقتراحات لهيئة الدواء المصرية، تتعلق بالشروط اللازمة لتداول وتخزين المستلزمات الطبية، بما يضمن سلامة هذه المنتجات.

وأكد أن من الضروري أن يشرف على إدارة محال ومخازن المستلزمات الطبية أشخاص مؤهلون لضمان سلامة التعامل مع المنتجات الحساسة.

كما كشف عن دخول أكبر شركة عالمية متخصصة في خدمات الباركود للقطاع الطبي إلى السوق المصرية، مع تقديم للتعاون مع الشعبة، وهو ما يتم دراسته حاليًا.

وفي ختام حديثه، أشار عبده إلى أن مجلس النواب سيناقش قريبًا مسألة الدمغة الطبية المفروضة على مبيعات المستلزمات الطبية، مشيرًا إلى وجود شبهة ازدواج في عملية السداد، معربًا عن أمله في حل هذا الإشكال قريبًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا