اقتصاد / صحيفة الخليج

مراجعة «فوتسي» الجمعة.. و378 مليوناً تدفقات متوقعة

من المتوقع أن تشهد مجموعة من الأسهم الإماراتية تدفقات استثمارية، بعد دخول المراجعة نصف السنوية التي تجريها «فوتسي» لمؤشراتها حيز التنفيذ بنهاية جلسة 20 سبتمبر/أيلول 2024.
ويتوقع أن تشهد عدة شركات إماراتية تدفقات استثمارية تُقدر بنحو 103 ملايين دولار (378 مليون درهم)، تزامناً مع إعادة موازنة المحفـــظة وتخفيــــضها في شركات أخرى، وذلك وفقاً لتقديرات محللين وبيوت خبرة.
وتتصدر «باركن» القائمة بتدفقات استثمارية متوقعة تبلغ نحو 22.7 مليون دولار، تليها «أغذية» بقيمة 18.8 مليون دولار، ثم «مصرف عجمان» بـ15.8 مليون دولار، و«برجيل» بـ15.7 مليون دولار، ثم «فينيكس» بتدفقات استثمارية تصل إلى 12.6 مليون دولار، تليها «أمانات» بـ11.3 مليون دولار. أما «رأس الخيمة العقارية» فتسجل 4 ملايين دولار، و«دانة غاز» مليون دولار. وأخيراً تأتي «إن إم دي ســـي جـــروب» بـ0.7 مليون دولار و«الصير مارين» بـ0.3 مليون دولار.


وكشفت المراجعة نصف السنوية لمؤشرات «فوتسي» للأسواق الناشئة عن تغييرات في تصنيفات شركات مدرجة في أسواق .
وستقوم «فوتسي» بتنفيذ تغييراتها في الأسواق بإغلاق يوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، لتكون سارية اعتباراً من يوم الاثنين 23 سبتمبر 2024.
وكشفت بيانات حديثة تعديلاً على مراجعة «فوتسي» للنصف الثاني، ألغت بموجبه إضافة كل من سهم «الخليج للملاحة» و«بريسايت» إلى مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة على التوالي. 


‏وبحسب المراجعة، فقد تمت ترقية سهمي «إعمار للتطوير» و«مدن» (كيو القابضة سابقاً) إلى قائمة الشركات الكبيرة.
وأعلـــنت «فـــوتسي راســـل»، انضمام أسهم «برجيل» إلى قائمة الشركات المتوسطة، فضلاً عن سهم «فينيكس» الذي أعلن عنه أول مرة في يونيو الماضي.
وأظهرت المراجعة، إضافة شركات إلى مؤشر الشركات الصغيرة، وهي «باركن» و«مصرف عجمان» وتم ترقية كل من مجموعة «أغذية» و«أمانات» بعد أن كانتا في مؤشر الشركات الصغيرة جداً.
كما تمت إضافة «أملاك للتمويل» و«الاتحاد العقارية» إلى مؤشر الشركات الصغيرة جداً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا