اقتصاد / كاش نيوز

تضع خطط عمل لإصلاح سوق رأس المال

  • 1/2
  • 2/2

قال وو تشينغ، رئيس لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية، إن أكبر هيئة تنظيمية للأوراق المالية في تدرس وتضع خطط عمل لزيادة تعميق إصلاح سوق رأس المال.

وذكر “وو” خلال المؤتمر السنوي لمنتدى الشارع المالي 2024 أن اللجنة ستعمل على تعميق الإصلاح الشامل الموجه نحو السوق والقائم على القانون للاستثمار والتمويل في سوق رأس المال.

ودعا “وو” إلى بذل الجهود لتسريع تنفيذ المبادئ التوجيهية بشأن دخول رأس المال المتوسط والطويل الأجل إلى السوق، مع تطوير صناديق الأسهم العامة بقوة، فضلا عن تعزيز العمل لتحسين آلية التنمية المنسقة للأسواق الأولية والثانوية، وجعل حجم ووتيرة تمويل السوق أكثر علمية ومعقولة.

ولفت إلى أن الأعمال ستركز أيضا على تحسين جودة الشركات المدرجة، وتوجيه وحث الشركات المذكورة على تحسين حوكمتها وتعزيز الشفافية وزيادة توزيعات الأرباح وإعادة الشراء، من أجل تحقيق عوائد طويلة الأجل للمستثمرين.

وتعليقا على خفض المساهمين لحيازاتهم، قال إن البيانات أظهرت أنه سواء في العام الماضي أو منذ أواخر سبتمبر الماضي، لم تشهد الشركات المدرجة تخفيضا في الحيازات أو تخفيضا غير قانوني واسع النطاق للحيازات.

كذلك أشار “وو” إلى أن لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية ستعزز الإشراف على السلسلة الكاملة على الإصدار والإدراج والإفصاح عن المعلومات وتخفيض الأسهم والشطب الذي يستهدف المساهمين الرئيسيين لحماية حقوق المستثمرين الصغار والمتوسطين بشكل فعال.

CNA– الخدمة الإخبارية،، شينخوا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا