اقتصاد / صحيفة الخليج

عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات يتجاوز 4.11%

ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات يوم الإثنين إلى أكثر من 4.11%، مع انتظار المستثمرين لسلسلة من الخطابات من قبل صانعي السياسات في الاحتياطي الفيدرالي. وقد ارتفع العائد على سندات الـ10 سنوات بنحو 5 نقاط أساس ليصل إلى 4.128%. كما ارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل سنتين بنحو 3 نقاط أساس ليصل إلى 3.987%.
وتتحرك العوائد والأسعار في اتجاهين متعاكسين، وتساوي نقطة الأساس الواحدة 0.01%. وفي يوم يخلو من صدور بيانات اقتصادية رئيسية، من المتوقع أن يركز المشاركون في السوق على تعليقات مسؤولي البنك المركزي .
ومن المتوقع أن يدلي كل من رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، لوري لوغان، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي، جيف شميد، ورئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، بخطابات يوم الإثنين، في وقت ينتظر فيه المستثمرون إشارات حول توجهات السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي.
أقل حدة
وكان عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر، قد صرح الأسبوع الماضي بأن تخفيضات الفائدة المستقبلية ستكون أقل حدة من الفائدة الكبير الذي تم في سبتمبر، معرباً عن بعض القلق من أن الاقتصاد الأمريكي قد لا يزال ينمو بوتيرة أسرع من المرغوب.
وقال والر في 14 أكتوبر: «بينما لا نريد المبالغة في رد الفعل تجاه هذه البيانات أو تجاهلها، أرى أن مجمل البيانات يشير إلى أن السياسة النقدية يجب أن تمضي بحذر أكثر فيما يتعلق بوتيرة تخفيض الفائدة مقارنة بما كان مطلوباً في اجتماع سبتمبر». واستند في تصريحاته إلى التقارير الأخيرة حول التوظيف والتضخم والناتج المحلي الإجمالي والدخل.
وكانت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة قد اتخذت خطوة غير اعتيادية الشهر الماضي بخفض سعر الفائدة الأساسي بمقدار نصف نقطة مئوية، أو 50 نقطة أساس، لتصل إلى نطاق مستهدف يتراوح بين 4.75% و5%. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا