اقتصاد / صحيفة الخليج

قطاع السفر والسياحة يتجاوز 11 تريليون دولار في 2024

دبي: «الخليج»
يسلط معرض سوق السفر العربي 2025 الضوء على الدور المحوري للاتصال في تشكيل مستقبل تحت شعار: «السفر العالمي: تطوير سياحة المستقبل من خلال تعزيز الاتصال»، عندما يعود للانعقاد مجدداً في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 28 إبريل/ نيسان إلى 1 مايو/ أيار 2025.
وعلى المستوى العالمي، يتوقع مجلس السفر والسياحة العالمي، أن يسجل قطاع السفر والسياحة عاماً قياسياً، بمساهمة اقتصادية تبلغ 11.1 تريليون دولار، ووفقاً للمجلس، فإن هذا سيوفر إتاحة 348 مليون وظيفة على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يوظف القطاع 449 مليون شخص على مستوى العالم في العقد المقبل.
في ضوء النمو غير المسبوق الذي يشهده قطاع السفر والسياحة العالمي، من المقرر أن يلعب المعرض دوراً محورياً في تشكيل مستقبله، حيث يوفر منصة مثالية للتواصل وتبادل المعرفة وفرص العمل، من خلال الجمع بين المهنيين وقادة الصناعة من قطاعات الترفيه والمؤتمرات والمعارض والسفر الفاخر والسفر للشركات، تحت سقف واحد.
مراكز مهمة للتجارة والسياحة
قالت دانييل كورتيس، مديرة المعرض في الشرق الأوسط: «إن الاتصال لا يقتصر على التكنولوجيا فحسب، بل يشمل أيضاً إنشاء مجتمعات تعمل كمراكز مهمة للتجارة والسياحة، ومن خلال العمل معاً، وتبنّي الابتكار وتحسين الاتصال، يمهد المعرض لمستقبل السفر، وهذا ما يضمن بدوره أن تكون السياحة في السنوات القادمة أكثر استدامة وشمولاً وارتباطاً وثيقاً بالنمو الاقتصادي العالمي».
في يوليو/ تموز 2024، أفاد مكتب دبي للإعلام أن المدينة استقبلت عدداً قياسياً من الزوار الدوليين، بلغ 9.31 مليون زائر، في النصف الأول من عام 2024. ووفقاً لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، يمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 9%، مقارنة بنفس الفترة في عام .
ويعود نمو السياحة في دبي إلى عدة استراتيجيات حكومية رئيسية، بما في ذلك أجندة دبي الاقتصادية D33، التي تهدف إلى ترسيخ مكانة المدينة كواحدة من أكبر الاقتصادات الحضرية في العالم ووجهة عالمية للأعمال والترفيه.
وتتبوأ دولة طليعة تطوير المدن الذكية من خلال استخدام التكنولوجيا لتحسين الحياة الحضرية مع تقليل التأثير البيئي. يعود هذا النمو في أعداد الزوار أيضاً إلى استمرار جاذبية دبي كوجهة سياحية عالمية، بفضل معالمها السياحية العالمية، وصناعة الضيافة المشهورة، وسجلها الحافل في بناء الشراكات التعاونية العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا