اقتصاد / صحيفة الخليج

تفاهم بين «أبوظبي للتنقل» و«بريسايت» لتطبيق الذكاء الاصطناعي

أبوظبي: «الخليج»
في إطار الجهود المستمرة لتعزيز البنية التحتية التكنولوجية في أبوظبي، وقع مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل) التابع لدائرة البلديات والنقل مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة بريسايت لتقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك في معرض جيتكس جلوبال 2024.
وتدعم الاتفاقية جهود أبوظبي للتنقل في مجالات البحث والتطوير وتنفيذ تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها في قطاع التنقل، ويشمل ذلك زيادة كفاءة النقل وسلامته من خلال توفير حلول إدارة المرور، وأنظمة برمجية متكاملة لإدارة الأساطيل المؤسسية، وإدارة البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية، ونظام الذكاء الاصطناعي للنقل التجاري، وحلول سلامة النقل، كما تعمل على تسهيل تبادل المعرفة وتعزيز القدرات والمهارات في مجال الذكاء الاصطناعي مع طرح مشاريع تجريبية قابلة للتوسع في قطاع التنقل.
وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة بشأن التعاون في مجال الأبحاث وتطوير وتنفيذ تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات التنقل، يواصل أبوظبي للتنقل ريادته في تشكيل مستقبل قطاع النقل الذكي في الإمارة.
ويؤكد عبدالله المرزوقي مدير عام مركز النقل المتكامل التزام أبوظبي للتنقل المستمر بتعزيز الابتكار في قطاع النقل، وتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتحقيق مستقبل أكثر ذكاءً واستدامة لإمارة أبوظبي، مضيفاً «إن هذه الخطوات تأتي تماشياً مع تطلعات القيادة الرشيدة نحو رؤية تعتمد على الحلول الرقمية المتقدمة لتحسين خدمات النقل وتسهيل الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا