الارشيف / اخبار التعليم / لحظات نيوز

كيف تكتب موضوع تعبير مرتب ومميز

من أكثر الأسئلة الشائعة التي تدور في أذهان الكثيرين هو كيف تكتب موضوع تعبير مرتب ومميز، فإن موضوع التعبير يعد واحد من الأقسام الموجود في مادة اللغة العربية، والتي يقوم فيها الطالب بالتحدث عن موضوع معين ويشمله هذا الموضوع فوائده وأضراره، وكيفية علاج الموضوع إذا كان مشكلة يواجهها المجتمع، وكذلك يتضمن الموضوع عناصر ومقدمة وخاتمة يتم كتابتهم بطريقة معينة، ولهذا فمن خلال موقع لحظات نيوز سنتعرف على كيفية كتابة موضوع تعبير منسق.

كيف تكتب موضوع تعبير مرتب ومميز

كيف تكتب موضوع تعبير مرتب ومميز

إن كتابة موضوع تعبير من الأمور السهلة التي يمكن لجميع الطلاب إتمامها بكل سهولة، ولكن ما يميز طالب عن آخر هو ما يتضمنه الموضوع، وكيف يتم صياغته وكذلك كيف يتم كتابة موضوع مرتب يتميز الطالب المجتهد عن غيره، هذا ما يبحث عنه ويرغب في معرفته الكثير من الطلاب ولهذا نقدم لكم كيف تكتب موضوع تعبير مرتب ومميز من خلال النقاط التالية:

1- ترتيب الأفكار والاستعداد للموضوع

من أهم وأول الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل التمكن من كتابة موضوع تعبير مرتب ومميز هو ترتيب الأفكار، فبمجرد أن تقرأ اسم موضوع التعبير وتبدأ في ترتيب وجمع الأفكار عن الموضوع الذي تكتب عنه، وتحدد ما هي العناصر التي سوف تركز في الحديث عنها وأي النقاط التي تختار شرحها باستفاضة وما ستشرحه بشكل طفيف.

2- كتابة مخطط موضوع التعبير

عليك بكتابة أولًا مخطط لموضوع التعبير، وهو ما ستقوم بكتابته في الموضوع على فقرات مختلفة، فإن موضوع التعبير ينقسم إلى عناصر الموضوع من ثم المقدمة ومحتوى الموضوع والخاتمة، وفي كل واحدة من تلك الأقسام سيتم التحدث فيها بشكل مختلف.

فالمقدمة يتم تمهيد الموضوع الذي أنت على وشك الكتابة عنه، كذلك العناصر وهي النقاط التي يتم وضعها وهي التي تشمل الموضوع بأكمله في نقاط لا تتعدى الجملة القصيرة، أما عن الخاتمة فهي تكون في الغالب عبارة عن تلخيص لما تضمنه موضوع التعبير.

3- جذب القارئ والاهتمام بالصياغة

أهم ما يجب أن تولي له الاهتمام هو الصياغة فإن صياغة موضوع التعبير بشكل جيد واستخدام كلمات وعبارات متناسقة ومناسبة مع الموضوع، مع الاهتمام بجذب القارئ بكم من المعلومات الموجودة في الموضوع، والجديدة وكذلك التأكد من أن موضوع التعبير يتضمن كل المعلومات ويكون مستوفيًا لجميع المعلومات وجوانب الموضوع الذي تكتب عنه.

إن موضوع التعبير وكتابته من أكثر من تشغل أذهان الطلاب والطالبات لأنه يعد من الأمور التي يطلبها المعلمين منهم، ويرغبون في موضوع شامل ومنسق ومرتب.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا