اخبار التعليم / لحظات نيوز

إذاعة مدرسية عن القراءة للصف الثاني الابتدائي

جدول المحتوياتToggle

من خلال الحديث عن إذاعة مدرسية عن القراءة، يمكننا الإشارة إلى أن الإذاعة المدرسية تعتبر من أهم الوسائل التي يتم من خلالها العمل على ترسيخ العديد من القيم الهامة والعادات المثالية في عادات الطلاب، حيث تعتبر القراءة من أهم تلك العادات، لذلك سوف نتناول من خلال موقع لحظات نيوز برنامج إذاعي مميز عن القراءة إليك 10 نصوص لإذاعة مدرسية عن القراءة مناسبة للصف الثاني الابتدائي:


1. مقدمة عن القراءة:

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أحبتي، اليوم سنتحدث عن القراءة. القراءة هي المفتاح لعالم جديد مليء بالمعرفة والمغامرات. عندما نقرأ، نفتح أبواباً جديدة في عقولنا ونتعلم أشياء جديدة كل يوم.


2. أهمية القراءة:

هل تعلمون، أصدقائي، أن القراءة تساعدنا على التعلم؟ عندما نقرأ، نتعرف على قصص جديدة وأفكار رائعة، ونتعلم عن العالم من حولنا. القراءة تجعلنا أذكياء وتساعدنا في المدرسة!


3. فوائد القراءة:

قراءة الكتب تجعلنا نتحسن في الكتابة. كلما قرأنا أكثر، نصبح أفضل في التعبير عن أفكارنا. لذا، دعونا نجعل القراءة جزءاً من حياتنا اليومية!


4. أنواع الكتب:

يوجد العديد من أنواع الكتب، مثل قصص الحيوانات، والقصص الخيالية، والكتب التعليمية. يمكننا أن نجد ما يناسب اهتماماتنا في المكتبة. ما هي نوعية الكتب التي تحبون قراءتها؟


5. كيف نحب القراءة؟

لكي نحب القراءة، يمكننا اختيار الكتب الملونة والممتعة. يمكننا أيضاً قراءة الكتب مع الأصدقاء أو العائلة. قراءة القصص معاً تجعلها أكثر متعة!


6. تحدي القراءة:

لنجعل من هذا الشهر “شهر القراءة”! يمكن لكل واحد منكم أن يقرأ كتاباً جديداً كل أسبوع. شاركوا مع أصدقائكم ما تعلمتموه في كل كتاب.


7. أين نقرأ؟

يمكننا قراءة الكتب في أي مكان: في المنزل، في الحديقة، أو حتى في المدرسة. مكان هادئ يجعلنا نستمتع بالقراءة أكثر.


8. قراءة القصص:

قصص الأبطال الخارقين أو القصص الشعبية تجعلنا نتخيل ونتعلم. دعونا نقرأ قصة اليوم ونستمتع بالمغامرات التي نكتشفها مع الشخصيات.


9. القراءة والمستقبل:

عندما نقرأ، نُعد أنفسنا لمستقبل أفضل. القراءة تفتح لنا آفاقاً جديدة وتساعدنا في تحقيق أحلامنا. لذا، فلنحرص على القراءة كل يوم!


10. ختام:

في الختام، تذكروا أن القراءة ليست مجرد نشاط، بل هي رحلة ممتعة. دعونا نحب القراءة ونجعلها جزءاً من حياتنا. شكراً لكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته!

إذاعة مدرسية عن القراءة

إذاعة مدرسية عن القراءة

يمكننا التعرف على قيمة القراءة بشكل أكبر من خلال فقرات البرنامج الإذاعي المميز، وفقًا للفقرات التالية:

1- المقدمة

بسم الله الرحمن الرحيم، من المؤكد أن الله قد دعا الإنسان إلى ضرورة التمسك بالقيم والعادات الطيبة النافعة، حيث أكد على ذلك من خلال كتبه الكريمة، حيث أكد على أهمية العمل على طلب العلم، وتعتبر القراءة هي أولى الوسائل التي يتم من خلالها طلب العلم.

لذلك سوف نتعرف على قيمة تلك العادة الطيبة من خلال برنامجنا الإذاعي، والذي يبدأ بكلام الله عن تلك العادة الهامة في الحياة، يليه كلام الحبيب المصطفى، مع مجموعة من المعلومات الهامة حولها من خلال فقرة هل تعلم.

2- القرآن الكريم

أوصانا الله من خلال الآيات الكريمة على العادات الطيبة، على رأسها القراءة، ويتضح ذلك من خلال قوله تعالى:

اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ”.

من أجمل الآيات التي تدعو إلى طلب العلم بشكل عام، ولكن تؤكد على أهمية القراءة، التي تعتبر أولى خطوات طلب العلم، والتي أكد الله على أهميتها من خلال قوله الكريم.

3- الحديث الشريف

لا يمكننا أن نمر مرور الكرام، دون أن نوضح ما قاله أشرف الخلق عن القراءة، وذلك من خلال الحديث الشريف:

إنَّ الَّـذي لـَيسَ في جـَوفهِ شـَيء من القرآن كالبـَيْتِ الخرب

حديث جميل يؤكد على أهمية القراءة بشكل عام، حيث وصف الرسول أن الشخص الذي لا يسكن القرآن بداخله، مثل البيت الخرب، لذلك يمكننا أن نستنتج أن القراءة تعتبر من أهم الوسائل التي يستطيع من خلالها الإنسان أن يحصل على ما يريد.

4- فقرة هل تعلم

القراءة من العادات الجميلة حقًا، يمكننا أن نتعرف عليها بشكل أكبر من خلال مجموعة المعلومات التالية:

  • هل تعلم أن القراءة تعتبر من أهم الوسائل التي يمكن أن يرتفع بها شأن الإنسان.
  • هل تعلم أن أفضل غذاء يمكن تقديمه للعقل هو القراءة.
  • هل تعلم أن الطفل الذي تنمو قدراته، هو الطفل الذي يعتاد على القراءة.
  • هل تعلم أن القراءة من أهم وسائل تخفيف الضغط النفسي عن الإنسان.

5- الخاتمة

في نهاية برنامجنا الإذاعي، نكون قد تمكنا من التعرف على واحدة من العادات الهامة في حياتنا، حيث إنه من الضروري التمسك بتلك العادة الإيجابية، والتي تكون قادرة على تحسين حياتنا للأفضل، من خلال العمل على توسيع مداركنا بشكل كبير.

القراءة تعتبر من أهم العادات التي يجب أن يتعلمها كل الطلاب، خاصة الطلاب في السن الصغير، حيث إن في حالة التربية على القراءة، سوف يكون الطفل متحفذًا إلى طلب العلم، بالإضافة إلى أنه سوف يكون من أصحاب العقول الحادة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا