عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

فشل صفقة استحواذ شركة أمريكية على إيفرتون الإنجليزي

  • 1/2
  • 2/2

قال نادي إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم إن الاتفاق مع المالك المحتمل (777 بارتنرز) انتهى بعد فشل شركة الأسهم الخاصة الأمريكية في استكمال عملية الاستحواذ على حصة الأغلبية في أسهم النادي والخاصة بالمالك فرهاد موشيري بحلول الموعد النهائي أمس.
وفي سبتمبر قال صندوق الاستثمار الذي يتخذ من ميامي مقرا له إنه وقع اتفاقا مع الملياردير البريطاني موشيري للاستحواذ على حصته البالغة 94.1 بالمئة من أسهم النادي.

وتم تأجيل الصفقة، التي كان من المتوقع أن تستكمل بنهاية عام ، حيث ورد أن 777 بارتنرز كافحت لتلبية الشروط اللازمة التي حددتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لإكمال عملية الشراء. واشترى موشيري، أحد المساهمين السابقين في نادي أرسنال اللندني، حصة في إيفرتون في البداية بلغت 49.9 في المئة عام 2016 وزات في مطلع 2022 إلى 94.1 بالمئة بعد دفع 100 مليون جنيه إسترليني (130 مليون دولار).

ورغم إنفاق نحو 750 مليون يورو (799.65 مليون دولار) في الانتقالات لبناء التشكيلة منذ وصول موشيري ابتعد إيفرتون عن النصف الأعلى بجدول الدوري الممتاز وصارع الهبوط في المواسم الأخيرة.

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا