الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

دبي تستحوذ على 60% من إجمالي التراخيص التجارية الجديدة خلال 5 أشهر

  • 1/2
  • 2/2

كشف السجل الاقتصادي الوطني التابع لوزارة الاقتصاد، أن إجمالي عدد التراخيص التجارية الجديدة المسجلة في منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية مايو الماضي، جاوز 884.5 ألف ترخيص، مقابل 800 ألف ترخيص نشط في نهاية عام ، بزيادة تفوق 84.5 ألف ترخيص جديد خلال خمسة أشهر فقط، في دلالة على تنامي النشاط التجاري والاستثماري، وسهولة أداء الأعمال في الدولة. وأظهرت بيانات «السجل»، تصدر قطاع الأعمال في دبي التراخيص المسجلة، إذ سجل 530 ألف ترخيص تجاري في نهاية مايو الماضي، لتستحوذ دبي بذلك على نسبة 60% من إجمالي التراخيص المسجلة في الدولة خلال تلك الفترة.

وتصدرت الشركات ذات المسؤولية المحدودة، التراخيص المسجلة في دبي، تلتها شركات الشخص الواحد، ثم الشركات الفردية والشركات المدنية.

ووفقاً للسجل الوطني، فقد بلغ عدد التراخيص المسجلة في إمارة أبوظبي أكثر من 160.5 ألف ترخيص في نهاية مايو الماضي، بينما تركزت الحصة الكبرى من التراخيص في شركات المسؤولية المحدودة، وشركات الشخص الواحد، فضلاً عن تراخيص فروع الشركات الأجنبية. وجاءت إمارة الشارقة ثالثة بإجمالي جاوز 99 ألف ترخيص، في وقت تصدرت فيه الشركات الفردية، التراخيص، تلتها الشركات ذات المسؤولية المحدودة، وشركات الشخص الواحد، إلى جانب عدد كبير من فروع الشركات من الإمارات الأخرى، وفروع شركات أجنبية.

وفي رأس الخيمة، بلغ إجمالي التراخيص التجارية المسجلة في الإمارة نحو 58 ألف ترخيص، بينما سجلت إمارة عجمان أكثر من 20.5 ألف ترخيص، وإمارة الفجيرة 14 ألف ترخيص، وإمارة أم القيوين 3000 ترخيص.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا